الرئيسية / إيران تودع بطولة غرب آسيا رغم الفوز على اليمن

إيران تودع بطولة غرب آسيا رغم الفوز على اليمن

 بغداد ( إيبا )..ودع منتخب إيران بطولة غرب آسيا لكرة القدم رغم فوزه على اليمن (2-1) مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام بكاظمة في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في البطولة المقامة حاليا في الكويت وتستمر حتى 20 الجاري.

سجل هدفي إيران اوميت نازاري في الدقيقة (40)، ويعقوب كريمي (53) بينما سجل هدف اليمن الوحيد عصام الورافي(45).

ورفع منتخب ايران رصيده الى 5 نقاط في المركز الثاني خلف البحرين المتصدر (7 نقاط) بعد فوز “الاحمر” على “الأخضر” السعودي بهدف نظيف لجيسي جون بينما تراجع المنتخب السعودي للمركز الثالث برصيد 4 نقاط، وفي الأخير يحل اليمن خالي الوفاض.

وتأهل منتخب البحرين للدور قبل النهائي من البطولة كأول المجموعة الثانية بينما فقد المنتخب الإيراني الأمل في التأهل للمربع الذهبي حسب لوائح البطولة.

وتقضي اللوائح بحذف نتائج الفريق صاحب المركز الاخير بالمجموعة (اليمن) مما يعني ان رصيد ايران سيصبح نقطتين فقط بينما رصيد الكويت ثاني المجموعة الاولى 3 نقاط بعد حذف نتيجته مع لبنان صاحبة المركز الاخير بالمجموعة الاولى.

وستكون فرصة الكويت صعبة في التأهل للمربع الذهبي في حالة فوز سوريا على الاردن او فوز الاردن على سوريا، بينما يعقد الكويتيون الآمال على تعادل الاردن مع سوريا لضمان الظهور في الدور قبل النهائي.

وبالعودة للمباراة لعب اوميد نامازي مدرب ايران بطريقة هجومية واستحوذ على الكرة خلال الشوط الاول، وترجم اوميت نازاري سيطرة فريقه بهدف من تسديدة قوية (40)، وقبل نهاية الشوط الاول نجح عصام الوارفي في تسجيل هدف التعادل (45).

وفي الشوط الثاني دخل المنتخب الايراني اكثر نشاطا وخصوصا بعد علمه بانتهاء الشوط الاول في المباراة الاخرى بين البحرين والسعودية بالتعادل السلبي، ونجح يعقوب كريمي من اضافة الهدف الثاني لايران لتعم الفرحة الوفد الايراني والتي كادت أن تكتمل بالتأهل للدور قبل النهائي لولا هدف البحريني جيسي جون في مرمى السعودية (77) والذي قضى على الاحلام الايرانية.(النهاية)

اترك تعليقاً