الرئيسية / ثقافة وفنون / إنطلاق الدورة الثانية عشر لمهرجان الفيلم الكوري في فلورنسا الخميس المقبل

إنطلاق الدورة الثانية عشر لمهرجان الفيلم الكوري في فلورنسا الخميس المقبل

 (المستقلة)..تنطلق في العشرين من الشهر الحالي في صالة سينما أوديون التاريخي، الدورة الثانية عشر لمهرجان الفيلم الكوري، والذي أصبح علامة فارقة للنشاط الثقافي والسينمائي في عاصمة عصر النهضة الإيطالية (فلورنسا). وتُعد هذه التظاهرة إحدى أوسع وأكبر التظاهرات التي تحتفي بالسينما الكورية التي ثبّتت خلال العقد الأخير حضورها في الساحة العالمية وحملت إلى شاشات العالم أسماء كبيرة من قبيبل كيم كي دوك وبارك تشان ووك وغيرهما من الشخصيات والمخرجين.

دورة هذا العام من مهرجان الفيلم الكوري ستُجدّد خصوصيتها التي ميّزتها، وستحتفي، على غير العادة بممثل كبير، هو الممثل الكوري الجنوبي تشوي مين-سيك (المولود في سيئول في الثاني والعشرين من يناير 1962).

وكان تشوي مين – سيك برز كنجم بدوره في فيلم (شيري) الذي أخرجه كانغ-هو سونغ في عام 1999، إلاّ أن الأضواء تركّزت عليه عندما أدى دور الرسام جانغ سيونغ-إييوب في فيلم (ثمل بالنساء وبالرسم) الذي أيم كوون – تايك في عام 2002 ، إلاّ أنه بلغ الشهرة العالمية بعد أدائه دور البطولة في فيلمي (الصبي الشائخ ) في عام 2003 وفي فيلم (السيّدة إنتقام) وهما الفيلمان اللذان أكمل بهما المخرج من إخراج بارك تشان – ووك ثلاثيته التي كان بدأها بفيلم (السيّد إنتقام) في عام 2002.

عن وكالة (أي جي آي – ) الأيطالية للصحافة

اترك تعليقاً