الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / "إل جي" تطلق هاتفاً ذكياً مع برنامج ترجمة فورية

"إل جي" تطلق هاتفاً ذكياً مع برنامج ترجمة فورية

بعد إعلانها أمس عن هاتفها الذكي “أوبتيموس جي” رباعي الأنوية، تعلن اليوم شركة “إل جي” عن هاتف ذكي آخر ثنائي الأنوية يندرج كإضافة جديدة إلى تصميمات سلسلة “أوبتيموس إل-Optimus L”.

وتستعد لطرحه بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية “IFA” بمدينة “برلين” الألمانية بعد غد وستمتد فعالياته حتى اليوم الخامس من الشهر المقبل.

ويتمتع هذا الهاتف بتزويده ببرنامج ترجمة “QTranslator” مدمج به تكنولوجيا “ORC” وهي اختصار للمصطلح “Optical Character Recognition” وتعني باللغة العربية “التعرف إلى الحروف الممسوحة ضوئياً”، وهو نوع من البرمجيات الحاسوبية يستخدم في ترجمة الكلمات والنصوص وكافة الوثائق الرقمية على الفور عن طريق المسح الضوئي بواسطة كاميرا الهاتف مستخدماً القاموس الإلكتروني ومحرك الترجمة الآلية، ويتيح الترجمة من 44 لغة إلى 64 لغة أجنبية أخرى.

ويصل متوسط دقة هذا البرنامج إلى حوالي 92 في المائة.

ومن حيث المواصفات التقنية لهذا الهاتف فيأتي بشاشة عرض قياسها 4.7 بوصة من نوع “IPS”، ويحتوي على معالج ثنائي النواة بسرعة واحد غيغاهيرتز، وذاكرة عشوائية بسعة واحد غيغابايت، وذاكرة داخلية فلاش سعتها 4 غيغابايت، قابلة للتوسع والزيادة عبر منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي”، وكاميرا خلفية 5 ميغابيكسل، وأخرى أمامية بدقة “VGA” لدعم مكالمات الفيديو.

ويبلغ وزن الهاتف 125 غراماً وبسمك 9.1 مم، ويحتوي على بطارية ذات جهد عالٍ يبلغ 2150 ميللي أمبير في الساعة.

ويدعم الجهاز شبكات “GPRS”، و”UMTS”، وتقنية “WLAN”، وكذلك “DLAN”، لتبادل البيانات بين الأجهزة.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل “أندرويد 4.0″، ومزود بواجهة مستخدم خاصة تعرف باسم “User Experience” لتحسين تجربة المستخدم من حيث التعامل والشكل. بالإضافة إلى احتوائه على تطبيق “QuickMemo” المتوفر لباقي سلسلة “أوبتيموس إل”، والذي يتيح المستخدمين تدوين الملاحظات يدوياً عن أي محتوى تم التقاطه كصفحة ويب أو مقطع فيديو أو صورة أو رسم بياني ومن ثم مشاركة هذه الملاحظات مع الآخرين عن طريق الرسائل النصية القصيرة أو عبر البريد الإلكتروني أو برنامج المحادثة الفورية، ولكن ليس عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك”.

فضلاً عن احتوائه على لوحة مفاتيح “My Style Keypad” قابلة للضبط والتعديل، والتي تمنح المستخدم إمكانية الكتابة إما باستخدام يد واحدة أم الاثنين.

ولم تفصح الشركة عن موعد إصدار أو سعر هاتفها الذكي الذي يستهدف الطبقة المتوسطة بعد.

اترك تعليقاً