الرئيسية / اقتصادية / إقبال : غبن محافظة نينوى مستمر في موازنة 2013

إقبال : غبن محافظة نينوى مستمر في موازنة 2013

بغداد ( إيبا ).. قال النائب عن تحالف الوسط محمد إقبال إن التعامل الرسمي مع المحافظات العراقية لا يتسم بالحيادية ، مشيراً إلى غبن محافظات بعينها لا تزال تعاني من نقص الخدمات وتأخر تنفيذ المشاريع الاستثمارية مما ينعكس على واقعها.

وبين إقبال في تصريح تلقت وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) نسخة منه اليوم ، أن نسبة محافظة نينوى ضمن الموازنة وبحسب عدد سكانها تبلغ  12% ، أي إن تخصيصاتها من اجمالي اموال موازنة 2013 يجب أن يكون  8700 ترليون  ( ثمانية ترليون وسبعمائة  مليار دينار ) ، لافتاً أن مايخصص لها في الواقع لايصل الى ترليون دينار من تخصيصات مجالس المحافظات والبترودولار  والميزانية الاستثمارية للوزارات.

وأضاف: على الرغم من عدم تقديم ميزانية 2013 الاستثمارية ، إلا إن موازنة 2012 تعطي مؤشراً واضحاً حول المخصص الفعلي للمحافظة ، وهو امر يتكرر منذ ثلاثة سنوات ، ويلحق أفدح الضرر بعملية البناء والاعمار في نينوى والخدمات المقدمة إلى سكانها .

و أوضح ان كل الوزارات أعطت نينوى دون استحقاقها المخصص ،  فضلاً أن بعض الوزارات لم تعطها اي شيء ، ومنها ( التجارة ، والعدل ، والبيئة ، والعلوم والتكنولوجيا ، والاتصالات ، والتخطيط ، والشباب والرياضة ، والهجرة والمهجرين ) .

ودعا الجهات الرسمية لتدارك هذا الخلل وانصاف هذه المحافظة العريقة والمهمة التي تضم الكفاءات والموارد على أختلاف أشكالها ، مما يعيد لها صورتها المشرقة والمؤثرة ضمن وطننا العزيز .(النهاية)

اترك تعليقاً