الرئيسية / رئيسي / إقبال : تقرير ديوان الرقابة يحتوي حقائق خطيرة وعلى الحكومة محاسبة سارقي المال العام

إقبال : تقرير ديوان الرقابة يحتوي حقائق خطيرة وعلى الحكومة محاسبة سارقي المال العام

بغداد ( إيبا ).. أشاد عضو تحالف الوسط النائب محمد إقبال بالتقرير الذي أصدره ديوان الرقابة المالية بخصوص الإجراءات المالية للحكومة العراقية خلال عام 2011 المنصرم ، وتحريه الدقة والمصداقية في نقل الأرقام والحسابات والمصروفات .

وقال إقبال إن التقرير تضمن معلومات بالغة الخطورة عن الخروقات التي تقوم بها عدد من المؤسسات الرسمية من الاختلاسات والتلاعب في الأرقام وحتى في أسعار صرف الرواتب والإكراميات وأموال الايفادات بشكل مخالف للدستور العراقي .

وأشار إلى إن الأموال العراقية تنهب اليوم بشكل فاحش وبالمليارات ، داعياً الحكومة العراقية للتعاون مع ديوان الرقابة المالية للتحقيق في كل التجاوزات المالية وبشكل عاجل واطلاع أبناء شعبنا على نتائج التحقيق  ومحاسبة المقصرين أياً كان منصبه .

 وذكر: إن هناك دعوات ونداءات متكررة من قبل البرلمان لوضع حد لملف الفساد لكن استجابة الجهات التنفيذية والحكومية لا زالت ضعيفة ، مؤكداً إن موضوع الفساد أصبح سلعة إعلامية ووسيلة للضغط  بين مختلف الكتل السياسية ولاسيما  في ظل قصور أو عجز القضاء وهيئة النزاهة عن محاسبة المقصرين .(النهاية)

تعليق واحد

  1. جمال الأتروشي

    قضية الفساد كما تعرفون هي سرقة اموال الشعب العراقي المسكين و على رأس الساريقين كل الذين اشتركوا في الحكومة العراقية من زمن بول بريمر ولحد الان. جيوب فارغة وأناس حفاة اصبحوا بين ليلة و ضحاها اغنياء فاحشين ابهذا جائهم دينهم و الشريعة الأسلامية. أستيقضوا يا اهل الذمة و الضمير وانصفوا الشعب العراقي و الفقراء المظلومين فمصيركم سيكون مصير الدكتاتور صدام و اسمائكم تكون في مزبلة التاريخ. اين ذهبت مليارات الدولارات. الله اكبر و العزة للناس الشرفاءو الذين يحاسبون ضميرهم.وكما قال الأمام علي. لاتستوحشوا طريق الحق لقلة سالكيه

اترك تعليقاً