الرئيسية / سياسية / إقبال : اضطراب النظام السياسي العراقي يبقي البلد في دوامة الصراع

إقبال : اضطراب النظام السياسي العراقي يبقي البلد في دوامة الصراع

 بغداد ( إيبا )..بين النائب عن تحالف الوسط محمد إقبال إن النظام السياسي العراقي اليوم غير واضح المعالم ، ولا يمتلك طابعاً ورؤية سياسية موحدة، وإجراءاته والقرارات الصادرة عنه لا تتصف بالإستراتيجية وإنما بردود الأفعال .

 وأشار إقبال إلى وجود تخوف لدى عدد من الدول لعدم استقرار الأوضاع الداخلية في العراق ، وسيادة شعور إنه ربما في أية لحظة من اللحظات يشكل عامل تهديد للمنطقة ، مما يؤثر على النظرة العامة له وعلى قرار خروج العراق من البند السابع الذي لا يزال يراوح في مكانه بتأثير هذه العوامل جميعها .

 وأكد إن تبعات التنازع الداخلي والتجاذبات الحاصلة بين الحين والآخر بين الأطراف السياسية العراقية يعود بالسلب على مجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، ففي الوقت الذي ينتظر العراقيون تغييراً إيجابياً وإحداث تنمية وطنية شاملة يفاجأون بحملات التصعيد والتراشق الإعلامي ، واستشراء الفساد الذي ينخر مؤسسات الدولة ويعوق أي جهد يبتغي الإصلاح .

  كما دعا إلى ضرورة أن تبذل الحكومة مزيداً من الجهد في كشف الفاسدين ومحاسبتهم ورفع الغطاء السياسي عنهم والإبتعاد عن سياسة التلويح بعرض الملفات لأنها تفقد المواطن ثقته بأصحاب القرار ، مشيراً إلى خطورة التلاعب بعواطف المواطنين بإثارة الأزمات دون  القدرة على إيجاد الحلول الواقعية وأن لا تستخدم معاناة المواطنين وقوداً للحملات الإنتخابية المقبلة .(النهاية)

اترك تعليقاً