الرئيسية / ثقافة وفنون / إعتراض الأزهر !! على فيلم “سالم أبو أخته”

إعتراض الأزهر !! على فيلم “سالم أبو أخته”

(المستقله) . . دهشة الأوساط الفنيه المصريه من اعتراض الأزهر على الأفلام أو المسلسلات التي تمس موضوعات دينية حيث اعترضت مؤخرا مؤسسة الأزهر على فيلم “سالم أبو أخته” , وهو بطولة محمد رجب، حورية فرغلي، آيتن عامر، من تأليف محمد سمير مبروك، إخراج محمد حمدي، وإنتاج أحمد السبكي.

حيث ابدت مؤسسة الأزهر تلميحا أنه تم إهانتها في هذا الفيلم وكان المشهد موضع الأهانه المقصوده كان يمكن أن يمر مرور الكرام، لولا أن معناه أخذ منحنى آخر لدى علماء الأزهر الذين اعتبروا مشهد تخفي أحد أمناء الشرطة وراء مجلة “صوت الأزهر” أسقاطا يعني تعبيراً عن حماية الأزهر للمؤسسات الأمنية في الدولة.

وبعد فيلم حلاوة روح لبطلته النجمه هيفاء وهبي الذي أصدر رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب قرارا أوقف عرض هذا الفيلم و لإعادة عرضه على الرقابة وحذف بعض المشاهد منه، “سالم أبو أخته” هو الفيلم الثاني لعائلة السبكي الذي يثير الجدل خلال أسبوعين، حيث ولم يتوقع أحد أنه بعد أسبوع يثير فيلم آخر الجدل مع مؤسسة أخرى داخل البلد.

ومن الواضح أن سيطرة السبكي على الوسط الفني، وإنتاجه لأفلام هابطة تسيئ إلى الذوق العام، أدى لمحاربة جميع مؤسسات الدولة له، في محاولة لأسترضاء الرأي العام المحافظ والمواطن وكبح جماح المنتج قليلاً، حيث إنه من المتوقع أن يقف الرقيب بجانب الأزهر في الأزمة التي اشتعلت مؤخراً، والتي قد يترتب عليها حذف المشهد من الفيلم. . (النهايه) .

اترك تعليقاً