الرئيسية / اقتصادية / إعادة تشغيل معمل سمنت الفلوجة الشهر المقبل

إعادة تشغيل معمل سمنت الفلوجة الشهر المقبل

بغداد ( إيبا )..اعلن مدير عام الشركة العامة للسمنت عن اعادة تشغيل معمل سمنت الفلوجة الشهر المقبل، بعد توقف المعمل عن الانتاج بسبب قلة الطلب على مادة السمنت الابيض.

ونقل المكتب الاعلامي لوزارة الصناعة والمعادن عن مدير عام الشركة ناصر مدني قوله ان الملاكات الهندسية والفنية في المعمل اجرت اعمال التأهيل والصيانة وتوفير المواد الاولية اللازمة لتشغيله.

واشار الى ان ظروفاً استثنائية ادت الى انسحاب المستثمر بالرغم من خسارته لخطابات الضمان الملزمة في العقد.مبينا ان اهم الاسباب التي ادت لانسحاب المستثمر هي قلة الطلب على مادة السمنت الابيض بسبب توجه المواطن الى بدائل من المستورد وبنوعيات رديئة ادت الى خسارة المستثمر ما يقارب المليار دينار شهريا.

واوضح ان الشركة في دور التفاوض لاجراء تعديل على بنود العقد بما يخدم الطرفين واعادة التوازن مع ضرورة وجود حماية للمنتج الوطني من قبل الدولة ودعم التعريفة الجمركية للنهوض بالصناعة الوطنية وجعلها ريادية في السوق العراقية. واكد مدني ان معمل سمنت الفلوجة هو واحد من ثلاثة معامل تمت احالتها الى الاستثمار، ما ادى الى الارتقاء بالطاقات الإنتاجية حيث بلغت الطاقة الانتاجية للمعامل المستثمرة (100) الف طن شهرياً.(النهاية)

اترك تعليقاً