الرئيسية / اخر الاخبار / إطلاق سيارة “بيجو 2008” الجديدة كلياً في الشرق الأوسط

إطلاق سيارة “بيجو 2008” الجديدة كلياً في الشرق الأوسط

بغداد (المستقلة)… كشفت “بيجو” عن سيارتها الكروس أوفر الديناميكية “2008” الجديدة كلياً والمخصصة بشكل أساسي للحياة في المدينة ، مرتكزة على الزيادة الكبيرة بمبيعات هذا الطراز في الأسواق الأولية التي تم إطلاقه فيها. ويأتي طرح السيارة الجديدة عقب النجاح المتميز الذي تحققه سيارة “301” محلياً، ومن المتوقع أن يشكّل إطلاق “2008” ثاني عملية رئيسية من “بيجو” ذات تأثير كبير في سوق السيارات بمنطقة الشرق الأوسط في أقل من ستة أشهر.

 وبالارتكاز على النجاح الذي تمتعت به سيارة “3008” الكروس أوفر، اعتمدت “بيجو” على خبراتها المكتسبة لابتكار مركبة متميزة ضمن الفئة “بي” (B).

وبعد إطلاقها ستتوفر “2008” في أسواق الشرق الأوسط وتنضم إلى مفهوم “بيجو” الديناميكي الجديد الذي انطلق بنجاح مع طراز “208”. يقوم هذا المفهوم على تعزيز التواجد في الأسواق، وتعزّز أكثر مع نجاحات الطراز “308” الذي فاز مؤخراً بلقب “أفضل

سيارة سيدان صغيرة” خلال حفل توزيع “جوائز الشرق الأوسط للسيارات 2013” الذي أقيم في 29 أكتوبر الماضي.

ومع “2008”، تستجيب “بيجو” لتوقعات عملاء هذه الفئة من السيارات عبر تصميم أول مركبة كروس أوفر للمدينة توفر تجربة قيادة سهلة، مبتكَرة ومعزّزة. يتمحور تصميم مقصورة القيادة في السيارة حول عجلة القيادة الصغيرة، ويضم أدوات وعدّادات بديهية عالية المستوى بالإضافة إلى شاشة كبيرة تعمل باللمس قياس 7 بوصات تسهم تقنياتها المتطورة في تقليل الأوامر الخاصة بنظامي الصوت والملاحة.

كذلك يمكن للسائق الاعتماد على نظام ثبات وتحديد أقصى سرعة المتوفر قياسياً في كافة الطرازات. أما التعديلات على الشاسيه مع مجموعة التجهيزات الحديثة عالية المعايير فتجتمع معاً لتشكل اتحاداً تقنياً لم يتوفر قبل اليوم، ومصمم لجمع المستويات العالية جداً للسلامة مع تجربة القيادة السهلة والممتعة.

تم تزويد كافة طرازات “2008” ببرنامج الثبات الإلكتروني (ESP) للحالات الطارئة والذي يمكن فصله حتى سرعة 50 كلم/ساعة، وهو يجمع عدّة وظائف معاً: تنظيم مقاومة الانزلاق (ASR)، التحكّم بالثبات (CDS)، المساعدة في الكبح (EBA) والتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح (EBFD). وينطبق عمل هذه الوظائف على أقراص المكابح الأربعة مهما كان نوع الطراز الذي يتم اختياره، لكن يجري تكييفها للتوافق مع خيارات المحركات المختلفة للحصول على مزايا معزّزة للأداء والمتانة.

وتتوفر الأقراص المهوّاة بقياسين مختلفين في الأمام: 266 22x ملم و283 26x ملم للطرازات الأقوى. أما في الخلف، فيتم تزويد مجموعة الطرازات بأقراص غير مهوّاة قياس 249 9x ملم.

استفادت “2008” من بنية الأحجام الذكية بحيث توفر مستوى عالٍ للرؤية مع مساحة لصندوق الأمتعة تصعب مضاهاتهما. ويتيح السقف الزجاجي البانورامي المزوّد بنظام إغلاق إلكتروني دخول الضوء الطبيعي إلى مقصورة الركاب. وعند التشغيل، تصدر الإنارة الليلية الإرشادية من نوع LED ضوءاً أزرقاً خافتاً. لكن حتى في الطرازات ذات السقف الفولاذي، تتميز “2008” بلمسات فريدة للإنارة. في الواقع، تعيد هذه السيارة ابتكار السقف الذي يتمتع بتصميم عالي الدقة من خلال اعتماد مبدأ الحفر بأشعة الليزر.

أن سيارة “2008” مصممة لإحداث ثورة حقيقية ضمن فئتها على الصعيد الدولي , والنتيجة كانت مفهوماً جديداً بالفعل لمركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات خاصة بالمدينة وتتميز بالتصميم القوي والعصري. فهي تتمتع بأناقة ومرونة أحدث طرازات

الهاتشباك لدينا وفي الوقت نفسه توفر متعة في قيادتها بالإضافة إلى الديناميكية والقوة التي تتميز بها سيارات الكروس أوفر مع مستويات مرونة عالية كتلك الخاصة بمركبة صغيرة ذات حجم كبير.”

وتعليقاً على التوقعات العالية التي تضعها “بيجو” على سيارة “2008”، أوضح أمين جرادات، مستشار العلامة التجارية و التسويق في اوتوزون وكلاء بيجو في فلسطين، أن هذا الطراز الجديد يلخص السجل الحافل للعلامة التجارية في المنطقة على مدى السنوات الماضية، وقال: “خلال السنوات الماضية حققنا أداءً قوياً جداً مع إطلاق عدد من الطرازات البارزة مثل آر سي زد (RCZ)، 508، 208 و301 والتي زادت مبيعاتها عن الأهداف المحددة لها لتمنحنا نمواً كبيراً في فلسطين. أما 2008

فستكون لاعباً أساسياً لا يضمن الحفاظ على هذه الديناميكية العالية فحسب، بل أيضاً تخطيها وتحقيق الأفضل.”

وقال جرادات: “ليس لدينا أدنى شك بأن مزايا الراحة العالية والسلامة المتطورة لسيارة 2008 ضمن تصميم أنيق وعصري جداً، سوف تولّد استجابة كبيرة من العملاء في قطاعي التجزئة والأساطيل على حد سواء، خصوصاً وأنها توفر قيمة جيّدة للمال.

إلى جانب هذا، نعمل على تطوير عمليات خدمات ما بعد البيع في مركزنا في رام الله بهدف ضمان الحصول على تجربة ممتعة وسلسة من “بيجو”.”

بعد الكشف عنها في “معرض جنيف الدولي للسيارات”، سيتم طرح سيارة “بيجو 2008” في فلسطين خلال الأشهر المقبلة. (النهاية)

اترك تعليقاً