إحسان أوغلى يزور غويانا ويلتقي رئيسها لبحث تعزيز العلاقات الثنائية

بغداد ( إيبا )..وصل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلى، اليوم الأربعاء، إلى غويانا، وسوف يلتقي خلال زيارته الرسمية التي تستمر يومين بالرئيس دونالد رموتار، ورئيس الوزراء هون صموئيل هيندز، ووزيرة الخارجية، كارلوين رودريغيز بيركيت، بالإضافة إلى اجتماع سيضمه مع المسؤولين في المنظمة الإسلامية المركزية، فضلا عن لقاءات مع ممثلي حوار الأديان في البلاد.

ومن المرتقب أن يطلع إحسان أوغلى رئيس غويانا على أهم الجهود التي قام بها خلال فترة عمله في منظمة التعاون الإسلامي، والتي يعد من أبرزها إسهاماته في تعضيد العلاقات بين دول المنظمة، والتي تأتي زيارة غويانا التاريخية، والأولى لأمين عام للمنظمة شاهدة على ذلك.

وأشاد مسؤولون في غويانا بالخطط والبرامج التي قام بها الأمين العام للمنظمة، ودوره في الارتقاء بها، خاصة عمله في تعزيز الحوار الحضاري وإطلاقه مبادرات مؤسساتية وشخصية عديدة، الأمر الذي جعل منه شخصية معروفة في وسط حوار الحضارات، وحلقة وصل بين العالمين الإسلامي والغربي.

يذكر أن غويانا كانت قد حصلت على عضوية مراقب بمنظمة التعاون الإسلامي في عام 1995، قبل أن تحصل لاحقا على العضوية الكاملة بالمنظمة عام 1998، وتعد غويانا وسورينام الدولتان الوحيدتان العضوتان في المنظمة من دول أمريكا الجنوبية.(النهاية)

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد