الرئيسية / اخر الاخبار / إحباط إدخال ذخائر عبر الحدود السورية للاردن

إحباط إدخال ذخائر عبر الحدود السورية للاردن

بغداد (المستقلة)… قال الجيش الاردني في ان قوات حرس الحدود احبطت تهريب “كمية كبيرة” من الذخائر من سوريا الى المملكة واعتقلت خمسة مهربين.

وقال مصدر مسؤول بالقيادة العامة للقوات المسلحة في بيان “أنه أحبطت قوات حرس الحدود (…) تهريب كمية كبيرة من الذخائر ومواد أخرى أثناء محاولة تهريبها من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية”.

واضاف في البيان، الذي نشر على الموقع الالكتروني للقوات المسلحة، انه “تم إلقاء القبض على خمسة أشخاص اضافة للسيارة المستخدمة بهذه العملية” .

ولم يحدد المصدر جنسية الاشخاص الذين تم اعتقالهم او يعطي مزيدا من التفاصيل عن العملية.

وقال الجيش الاردني في 22 يناير الماضي ان قوات حرس الحدود احبطت تهريب “كميات كبيرة جدا” من الأسلحة والمتفجرات من سوريا الى المملكة، وقد احبط في يونيو واغسطس الماضيين محاولتين لتهريب كميات كبيرة من الاسلحة والمخدرات وضبط عدد من المهربين.

واعلن حرس الحدود الاردني في ديسمبر الماضي تصاعد عمليات التهريب وتسلل الافراد بين الاردن وسوريا في الآونة الاخيرة بنسبة تصل الى 300%، مشيرا الى احباط محاولات تهريب 900 قطعة سلاح مختلفة.

وتنظر محكمة امن الدولة في عدة قضايا يتهم فيها سوريون واردنيون بمحاولة تهريب السلاح عبر الحدود بين سوريا والمملكة بالاتجاهين. (النهاية)

اترك تعليقاً