الرئيسية / رئيسي / إئتلاف الوطنية يدعو مفوضية الانتخابات الى تنفيذ قرار مجلس النواب بشأن استبعاد بعض المرشحين

إئتلاف الوطنية يدعو مفوضية الانتخابات الى تنفيذ قرار مجلس النواب بشأن استبعاد بعض المرشحين

(المستقلة).. دعا ائتلاف الوطنية مفوضية الانتخابات الى تنفيذ قرار مجلس النواب بشأن عدم استبعاد المرشحين الذين لم تصدر بحقهم احكاما قطعية.

وقال الائتلاف في بيان تلقته (المستقلة) “في الوقت الذي يشدد فيه ائتلاف الوطنية على أهمية وشرعية القرار الذي أصدره مجلس النواب الموقر ليوم 19/3/2014 إستناداً لأحكام الدستور (المادة 59 / ثانياً)، فأنه يرفض كل محاولات التقليل من آثار هذا القرار على عودة المرشحين المستبعدين لأسباب الاستهداف والابعاد السياسي خارج المفاهيم الدستورية وقانون الإنتخابات وأنظمة عمل مفوضية الإنتخابات، على إعتبار أن مجلس النواب هو أعلى سلطة تشريعية في البلاد”.

وحذر البيان ” مجلس المفوضين من تجاوز هذا القرار الدستوري” رافضا “ممارسة اية ضغوطات عليه وبخلافه فان المفوضية تضع نفسها موضع الشبهة كأداة لإقصاء المعارضين والتأثير على الإنتخابات الوطنية وسلامتها ونتائجها”.

ولفت  ” عناية المحكمة الإتحادية العليا أو محكمة التمييز المختصة في النظر بالطعون على قرارات مجلس المفوضين بإحترام قرار مجلس النواب متوسمين فيهما نظرة قضائية عادلة تتلاءم مع نص وروح دستور 2005 والذي جعل سلطة مجلس النواب أهم السلطات في الدولة العراقية”.(النهاية)

اترك تعليقاً