أوسكار تاريخي يكسر الأرقام القياسية

(المستقلة).. شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ89 تسجيل عدد من الأرقام القياسية وفشل في كسر البعض الآخر، إلا أن هذا العام بالتأكيد شهد تحطيم عدد من الأرقام التي لم نعهدها من قبل مثل أصغر مخرج وأطول فيلم.

داميان شازيل: أصغر مخرج في تاريخ الأوسكار

إذ تمكن داميان شازيل صاحب La La Land من الحصول على أوسكار أفضل مخرج، إلى جانب 6 جوائز حصل عليها العمل الذي سجل رقماً قياسياً بترشحه لـ 14 جائزة أوسكار لعام 2017.

يبلغ عمر المخرج الشاب 32 عاماً و38 يوماً، وبذلك سيكون أصغر سناً من المخرج نورمان تاوروج الذي نالها وهو في عمر 32 و260 يوماً، حينما فاز بالجائزة عن فيلم Skippy عام 1931.

فيولا ديفيس تحصل على أهم ثلاث جوائز

فازت فيولا دافيس بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Fences وهي أول ممثلة سمراء تحصل على جوائز Tony ، وEmmy، وOscar.

وهي أول ممثلة من أصل أفريقي تترشح لـ3 جوائز أوسكار، فقد سبق لها الترشح عام 2009 عن فيلم Doubt وعام 2011 عن فيلم The Help وهذا العام عن فيلم Fences .

ماهر شالا علي أول مسلم يحصل على جائزة الأوسكار

حصل الممثل ماهر شالا علي على أول جائزة أوسكار في حياته عن فئة أفضل ممثل مساعد لدوره في فيلم MoonLight ليصبح بذلك أول ممثل مسلم يحصل على الجائزة في تاريخ الأوسكار.

O.J.: Made in America أطول فيلم يفوز بالأوسكار

حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم وثائقي، لكنه يعد أيضاً أطول فيلم فائز في التاريخ حيث تصل مدته لـ7 ساعات و47 دقيقة، وهو بذلك تفوق على فيلم War and Peace إنتاج عام 1966 ونال جائزة أوسكار وتبلغ مدته 7 ساعات و7 دقائق.

كيفن أوكونيل يحصل أخيراً على الأوسكار

بعد 20 ترشيحاً تمكن كيفين أوكونيل من تجاوز النحس الذي لازمه، من حيث عدد الترشيحات وعدم الفوز، عندما استطاع الفوز بجائزة أفضل مونتاج صوت عن فيلم Hacksaw Ridge.

ديدي غاردنر أول سيدة منتجة تفوز مرتين بالأوسكار

بعد فوز فيلم Moonlight بجائزة أفضل فيلم، والذي شاركت فيه المنتجة ديدي غاردنر أصبحت أول سيدة منتجة تفوز مرتين بالأوسكار، حيث سبق له الفوز بعد المشاركة في إنتاج فيلم 12 Years a Slave.

الأوسكار الأكثر ترشيحا لأصحاب البشرة الملونة

حيث ترشح هذا العام 5 ممثلين دفعة واحدة، دينزل واشنطن أفضل ممثل دور رئيسي Fences مارشيلا علي أفضل ممثل دور مساعد Moonlight، روث نيغا أفضل ممثلة دور رئيسي Loving فيولا ديفيس أفضل ممثلة دور مساعد Fences نيومي هاريس أفضل ممثلة دور مساعد Moonlight ، أوكتافيا سبنسر أفضل ممثلة دور مساعد Hidden Figures فيما أقرب عدد للترشيحات وصل له ذوو البشرة السمراء في السابق كان عام 2013 عندما ترشح 3 ممثلين.

La la land أول عمل يفوز بجائزة أفضل فيلم عن طريق الخطأ

بعد إعلان وران بيتي عن فوز La la Land بجائزة أفضل فيلم ثم سحب الجائزة لصالح Moonlight

وجاءت أبرز النتائج كالتالي:

oscars-2017-759

فاز فيلم “مونلايت” بجائزة أوسكار “أفضل فيلم”. وقد حدث لغط على المنصة حيث تم الإعلان أولاً عن فوز “لا لا لاند” بهذه الجائزة، قبل أن يتبيّن أنها من نصيب “مونلايت”.

وفاز داميان تشازيل بجائزة أوسكار “أفضل مخرج” عن الفيلم الرومانسي “لا لا لاند”. وهذه أول جائزة ينالها تشازيل (32 عاما) ليصبح أصغر شخص يفوز بجائزة الأوسكار في فئة الإخراج.

وفاز كيسي أفليك بجائزة أوسكار “أفضل ممثل” عن فيلم “مانشستر باي ذا سي”. وهذه أول جائزة أوسكار لأفليك (41 عاما) وهو الشقيق الأصغر للممثل والمخرج بن أفليك.

وبدورها فازت الممثلة إيما ستون أيضاً بجائزة “أفضل ممثلة” عن دورها في فيلم “لا لا لاند”. وهذه أول جائزة أوسكار تنالها ستون (28 عاما).

وفاز ماهيرشالا علي بأوسكار “أفضل ممثل مساعد” عن تأديته دور تاجر مخدرات في فيلم “مونلايت”. وهو أول ممثل مسلم يحصد #جائزة أوسكار.

فازت فيولا ديفيز بأوسكار “أفضل ممثلة مساعدة” عن دورها في #فيلم الدراما العائلية “فنسيس”. وهذه أول جائزة أوسكار تنالها ديفيز (51 عاما) بعد أن رشحت للجائزة مرتين في السابق.

فاز الفيلم الإيراني “ذا سيلزمان” أو “البائع” بجائزة أوسكار “أفضل فيلم أجنبي” فيما قاطع مخرجه أصغر فرهادي حفل توزيع هذه الجوائز في هوليوود احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب منع مواطني بعض الدول المسلمة من دخول الولايات المتحدة.

فاز فيلم “زوتوبيا” بأوسكار “أفضل فيلم رسوم متحركة”. وحقق الفيلم الذي أنتجته شركة “ديزني” نجاحا كبيرا في شباك التذاكر وحصد إيرادات تربو على مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

وفاز الفيلم السوري “الخوذ البيضاء” بجائزة أوسكار “أفضل فيلم وثائقي قصير”. ويقدم الفيلم لمحة عن حياة المتطوعين في منظمة الدفاع المدني السوري. ولم يستطع هؤلاء حضور المناسبة بسبب انشغالهم بإنقاذ الناس بسبب القصف القوي في سوريا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد