الرئيسية / اخبار / أوزبكستان تفرمل كوريا الجنوبية

أوزبكستان تفرمل كوريا الجنوبية

بغداد ( إيبا )..فرملت أوزبكستان ضيفتها كوريا الجنوبية بتعادلها معها 2-2 اليوم الثلاثاء في طشقند في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

سجل كي سونج يونج (13 خطأ في مرمى فريقه) وسانجار توروسونوف (59) هدفي اوزبكستان، وكواك تاي هوي (44) ولي دونج جووك (57) هدفي كوريا الجنوبية.

رفعت كوريا الجنوبية رصيدها الى 7 نقاط بعد ان كانت حققت الفوز في مباراتيها الاوليين على قطر 4-1 ولبنان 3-0، مقابل نقطتين لاوزبكستان الذي كان خسر امام ايران 0-1 وتعادل مع لبنان 1-1.

 وتسعى كوريا الجنوبية الى بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثامنة على التوالي، وهي تملك افضل نتيجة لمنتخب اسيوي في المونديال، عندما بلغت نصف النهائي على ارضها عام 2002 قبل ان تحل رابعة.

اما اوزبكستان فما تزال تسعى الى بلوغ النهائيات للمرة الاولى.

وسبق ان التقى الفريقان في تصفيات مونديالي 1998 و2006، ففاز الكوري الجنوبي ثلاث مرات وتعادلا مرة واحدة، وكان لقاؤهما الاخير في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس اسيا 2011 في قطر، وفاز الكوري 3-2.

كان اصحاب الارض الطرف الافضل في الشوط الاول فحصلوا على عدد كبير من الفرص لكنهم سجلوا هدفا واحدا فقط جاء عن طريق الخطأ حين حاول كي سونغ يونغ ابعاد كرة من الجهة اليمنى لكنه وضعها برأسه في الشباك.

انتزعت كوريا الجنوبية المبادرة لدقائق معدودة اواخر الشوط فقط ونجحت في ادراك التعادل عبر كوايك تاي هوي (44).

بدأ الشوط الثاني بايقاع مرتفع بقرصة من هنا واخرى من هناك، فوجد المنتخب الكوري نفسه متقدما بعد هدف لمهاجمه لي دونج جووك (57)، لكنه لم يهنأ به طويلا لان سانجار تورسونوف عادل بعد دقيقتين فقط عندما ارتقى لكرة من ركلة ركنية وتابعها ببراعة في الزاوية البعيدة عن الحارس جونج سونجريونج.

واصل الطرفان سعيهما الهجومي فتبادلا الفرص والهجمات خصوصا الكوري الذي اهدر العديد منها اواخر المباراة اذ كان بامكانه تحقيق الفوز الثالث على التوالي لولا رعونة مهاجميه امام المرمى وتألق الحارس الاوزبكي.(النهاية)

اترك تعليقاً