الرئيسية / اخر الاخبار / أوباما يعلن الشهر الحالي اسم وزير الدفاع الجديد

أوباما يعلن الشهر الحالي اسم وزير الدفاع الجديد

بغداد (إيبا)…كشف مسؤول في الإدارة الأمريكية امس السبت النقاب عن أن الرئيس باراك أوباما سوف يعلن اسم وزير الدفاع الأمريكي الجديد خلال الشهر الحالي.

وذكرت مصادر امريكية، أن “الإعلان عن اسم وزير الدفاع الجديد سوف يصدر في إطار مجموعة أكبر تشمل أيضاً اسم وزير الخارجية والرئيس الجديد لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية”، مشيرة إلى أن حلفاء الولايات المتحدة وأعداءها على السواء سوف ينظرون إلى هذه الأسماء باعتبارها مؤشراً على طبيعة سياسة الأمن القومي التي سوف يسير عليها أوباما خلال فترته الرئاسية الثانية.

وأضافت المصادر أن “هناك عدة أسماء مرشحة لشغل منصب وزير الدفاع، من بينهم السيناتور الجمهوري السابق تشوك هاجيل، وميشيلي فلورني احد كبار المسؤولين السابقين بوزارة الدفاع، وآشتون كارتر نائب وزير الدفاع السابق”.

وقالت إن “السيناتور الديمقراطي جون كيري من بين المرشحين لشغل منصب وزير الدفاع القادم، غير أنه مطلوب أكثر لشغل منصب وزير الخارجية خلفا لهيلارى كلينتون.

واوضحت، أن “أوباما لم يتخذ حتى الآن قراراته النهائية بشأن الأسماء التي سوف تشغل الإدارة الأمريكية القادمة، ولكن هذه الأسماء يمكن أن تعلن خلال الأسبوع القادم. (النهاية)

اترك تعليقاً