الرئيسية / عربي و دولي / أوباما يحذرالحكومة المصرية بشأن امن السفارة الامريكية

أوباما يحذرالحكومة المصرية بشأن امن السفارة الامريكية

اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما ان الحكومة المصرية الحالية ليست لا الحليف ولا العدو للولايات المتحدة وحذر من مشكلة كبيرة حقيقية في حال لم تؤمن القاهرة الحماية للسفارة الاميركية.

ورداً على سؤال لمعرفة ما اذا كان يعتبر النظام المصري الحالي الذي يهيمن عليه الاخوان المسلمون، بمثابة حليف على غرار نظام الرئيس حسني مبارك الذي خلعته ثورة شعبية مطلع العام 2011، لم يكن اوباما واضحا في جوابه في مقابلة مع محطة التلفزيون الاميركية “تيليموندو” الناطقة بالاسبانية.

وقال: “لا اعتقد اننا نعتبرهم بمثابة حلفاء ولكن لا نعتبرهم بمثابة أعداء. ان الامر يتعلق بحكومة تحاول ايجاد طريقها، لقد انتخبوا ديموقراطيا”.

في هذا الوقت دعا الاخوان المسلمون في مصر الى التظاهر في كل البلاد غدا الجمعة ضد الفيلم الذي انتج في الولايات المتحدة والذي يسيء للاسلام، وقد تظاهر الثلاثاء الاف الاشخاص لنفس السبب امام السفارة الاميركية في القاهرة وانتزعوا العلم الاميركي .

وبالنسبة لهذا الحادث، اعتبر اوباما انه يجب ان ننتظر كيف سيتحرك المسؤولون المصريون، وتطرق ايضا الى بقاء معاهدة السلام مع “اسرائيل” التي دعمها نظام حسني مبارك .

وقال الرئيس الاميركي ايضا ان الوضع لا يزال غامضاً ولكننا ننتظر كيف سيتصرفون حيال الحاحنا لتأمين الحماية لسفارتنا وطاقمنا الدبلوماسي.

واضاف: “في حال تصرفوا بطريقة تثبت انهم لا يتحملون هذه المسؤوليات وكما كل الدول الاخرى حيث لنا سفارات، اعتقد ان هذا الامر سوف يشكل مشكلة كبرى حقيقية”.

اترك تعليقاً