الرئيسية / اخبار / أوباما يؤكد للعبادي الدعم الامريكي للعراق وتأييده للاصلاح ومكافحة الفساد

أوباما يؤكد للعبادي الدعم الامريكي للعراق وتأييده للاصلاح ومكافحة الفساد

(المستقلة).. بحث الرئيس الامريكي باراك أوباما ، اليوم السبت، هاتفيا مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الوضع السياسي والأمني في العراق ،مؤكدا على الدعم المستمر للولايات المتحدة الأمريكية للعراق في حربه ضد داعش.

وقال بيان عن المتحدث الرسمي باسم البيت الابيض ان الرئيس أوباما اشاد بالتقدم الذي أحرزته القوات العراقية ضد داعش في بيجي، ورحب بالحملة المستمرة لعزل داعش في الرمادي، مشيراً الى أن الولايات المتحدة بالشراكة مع الحكومة العراقية ستكثف الدعم للقوات الامنية العراقية ضمن هذه الجهود.

كما أعرب اوباما أيضاً عن تأييده لقيادة رئيس الوزراء حيدر العبادي لجهوده لمكافحة الفساد وتطبيق الاصلاحات الحكومية تعزيزاً للاستقرار السياسي والازدهار الاقتصادي في العراق.

وأعرب الرئيسان عن دعمهما الكامل للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية لمجابهة داعش، موْكدين على ألالتزام الكامل لكل من الولايات المتحدة الأمريكية والعراق بالشراكة مع المجتمع الدولي لإضعاف داعش وتدميره في نهاية المطاف.

كما وأكد الطرفان مجدداً التزامهم بالشراكة الأستراتيجية بين العراق والولايات المتحدة الًمريكية.(حسب بيان البيت لابيض).(النهاية)

اترك تعليقاً