الرئيسية / اخر الاخبار / أهمية رقصة الزومبا في إنقاص الوزن

أهمية رقصة الزومبا في إنقاص الوزن

الزومبا هي برنامج لياقة بدنية كولومبي تم اكتشافه في التسعينيات، حيث يعتمد على حركات الرقص اللاتينية مثل السامبا والسالسا والكومبيا والتانجو والفلامينجو والرقص الشرقي. وتمزج الزومبا بين العديد من الخطوات الرياضية سهلة التطبيق التي تساعدكِ على تحريك عدد كبير من عضلات جسدكِ. كما أن الزومبا تنتمي إلى رياضة الأيروبيك، أي أنها تحرق الكثير من السعرات الحرارية، حيث نجد أن ساعة واحدة من تمارين الزومبا تساعدكِ على حرق ما يزيد على 600 سعر حراري، وأكثرها من الدهون بفضل التنويع بين الحركات الرياضية السريعة والبطيئة في آن واحد، كما تزيد نسبة الكتلة العضلية في الجسم، مما يرفع بدوره معدل الأيض ويساعدكِ في الحصول على جسم مميز. وفي هذه المقالة يوضح لكِ دارين جاكوبسون، مدرب زومبا في ميامي، كل ما تريدين معرفته عن رقصة الزومبا.

ما هي الزومبا؟

الزومبا هي برنامج للياقة البدنية والرقص ينتشر في أكثر من 185 دولة ويعتمد على الرقص على الإيقاعات اللاتينية والدولية. والزومبا من أسرع أنواع التمارين الرياضية انتشاراً في العالم، حيث يتلقى حوالي 14 مليون شخص دروساً أسبوعية فيها في 14 ألف مكان في جميع أنحاء العالم، وكل واحد يحرق ما بين 500 و 800 سعر حراري في الساعة.

هل يجب أن يكون لدي قوام منحوت حتى أمارس الزومبا؟

يمكن لأي شخص أن يمارس رياضة الزومبا، وخصوصا أولئك الذين يشعرون بالملل عند الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو الذين لم يمارسوا الرياضة منذ سنوات. فنحن نهدف إلى إشراكهم في فصل للياقة البدنية، وجعلهم يمارسون الرياضة تحت إيقاعات الموسيقى اللاتينية والدولية ومساعدتهم على التخلص من الوزن الزائد وحرق المزيد من الدهون.

كيف يبدو فصل الزومبا النموذجي؟

عادة ما تكون مدة فصل الزومبا ساعة واحدة يقوم خلالها مدرب زومبا معتمد بقيادة المشاركين من خلال 15 إلى 16 من الأغاني المعدة مسبقاً على إيقاعات مثل السالسا والميرينجو والكومبيا والتانجو والباكاتا والسوكا والرقص الشرقي والسامبا والفلامنكو. والخطوات بسيطة وممتعة ويقوم المدرب باستخدام أسلوب التلقين غير اللفظي لقيادة الفصل بالكامل، فهي تدريب للجسم بأكمله على أساس التدريب المتقطع.

ما هي الزومبا تونينج؟

الزومبا تونينج هي فصل زومبا متخصص، يتم فيه استخدام الأثقال مثل الدمبل، وهي تنتمي لتدريبات القوة، حيث تركز على مجموعات العضلات الرئيسية وتعتمد على قوة وتحمل العضلات.

ما الفرق بين الزومبا والزومبا تونينج؟

تعتمد الزومبا على التسخين الخفيف من خلال موسيقى هادئة نوعاً ما، تبدأ بالتصاعد تدريجياً مع زيادة سرعة الحركات وحماسة المتدربات، كما أن الزومبا تكون أسرع قليلا في الخطى وتركز على تمارين الكارديو وتمارين الأيروبيك، بينما تركز الزومبا تونينج على تدريبات القوة، ويهدف هذا البرنامج إلى نحت الجسم باستخدام عصي الزومبا التي تستخدم كأثقال خفيفة خلال التمرين.

كم عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها في الساعة عند ممارسة رياضة الزومبا؟

يمكن للمرء أن يحرق ما بين 500 و 800 سعر حراري في الساعة، اعتمادا على الحماسة والقوة في أداء الرقصات، كما أن الزومبا لها فوائد عديدة في شد البطن، حيث إن غالبية ما يتم حرقه يكون من الدهون وذلك بسبب التنويع بين الحركات المختلفة وسرعة الأداء.

إذا كنت أعاني من مشاكل في الظهر أو الركبتين أو الكاحلين أو الكوع أو والدوار، هل يمكنني ممارسة رياضة الزومبا؟

إذا كانت إحدى المشاركات تعاني من أية مشاكل طبية خاصة، فإن الزومبا مثلها مثل باقي الرياضات ينبغي فيها الحصول على موافقة الطبيب المختص قبل البدء في ممارستها، كما يجب أيضا التركيز على اتخاذ الوضعية الصحيحة وارتداء الأحذية المريحة أثناء ممارسة التمارين. (النهاية)

اترك تعليقاً