الرئيسية / عامة ومنوعات / أمانة بغداد تختار عشرة شوارع نموذجية في الاعظمية والمنصور لتطويرها

أمانة بغداد تختار عشرة شوارع نموذجية في الاعظمية والمنصور لتطويرها

 بغداد ( إيبا )..أعلنت أمانة بغداد عن اختيار (10) شوارع رئيسة ضمن بلديتي الاعظمية والمنصور والمباشرة بأعمال تهيئتها وتأثيثها وتحويلها الى شوارع نموذجية .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام إن  ” دائرة بلدية الاعظمية اختارت (5) شوارع رئيسة وباشرت أعمال تهيئتها وتأثيثها وتجميلها هي شارع (ابن طفيل ) الفاصل بين محلتي (326 -328) وشارع (المشاتل) الممتد من ساحة عنتر حتى نفق المعهد القضائي وشارع (بيرم التونسي) الممتد من تقاطع ساحة الدلال حتى جسر الاعظمية وشارع (48) الفاصل بين محلتي (324 – 326) وشارع (عمر بن عبد العزيز) “.

واضافت ان ” دائرة بلدية المنصور باشرت ايضاً أعمال تهيئة وتأثيث وتجميل (5) شوارع رئيسة هي شارع (الفلوجة القديم ) وشارع (الربيع ) وشارع (الاميرات) وشارع (الاسواق المركزية) في حي العـــدل وشارع (السبعاوي )”.

واشارت الى ان ” هذه الشوارع سيتم تهيئتها وتطويرها وتجميلها بشكل جيد و تكون خالية من المطبات والحفر والتجاوزات، وتأثيثها بالكامل وطلاء القالب الجانبي وزراعتها بالنباتات الملائمة وتحويلها الى شوارع نموذجية حاوية على جميع المتطلبات الخدمية “.

وأوضحت ان ” أعمال تطوير هذه الشوارع تأتي في إطار مسابقة أطلقتها الأمانة لاختيار أجمل وأفضل (5) شوارع في العاصمة بغداد ضمن قواطع الدوائر البلدية من خلال لجنة شكلت لهذا الغرض “، مشيرةً الى ان “اللجنة برئاسة مدير عام دائرة المشاريع وعضوية معاون مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة وممثلين عن دائرتي التصاميم والمتنزهات والتشجير ومكتب امـين بغداد”.

وبـينت ان “هذه الخطوة ترمي الى امور عدة ابرزها خلق حالة من التنافس بين الدوائر البلدية وتسريع عملية اكمال اعمالها ومشاريعها والمساهمة في تطوير قطاع الطرق لإظهارها بالمظهر اللائق والجميل الذي يتناسب ومكانة العاصمة بغـداد “.

اترك تعليقاً