الرئيسية / عامة ومنوعات / أمانة بغداد تتعقب الياتها بنظام GPS

أمانة بغداد تتعقب الياتها بنظام GPS

 بغداد ( إيبا ) ..باشرت أمانة بغداد نصب وحدات تعقب بإستخدام نظام (GPS) للآليات الخدمية التابعة لها لغرض التحكم والسيطرة على مسارها بإستخدام شبكة الانترنيت . 

ونقلت مديرية العلاقات والاعلام في امانة بغداد عن مدير عام بلدية الكاظمية (علي ساجت) قوله  ان ” دائرة بلدية الكاظمية باشرت نصب وحدات التعقب الالكتروني (GPS) في الآليات الخدمية التابعة لها والبالغة (250) آلية لغرض متابعتها والسيطرة على مسارها وتعيين مواقعها وتوجيهها نحو المناطق التي تحتاج خدمات طارئة حال حدوث أي طاريء ” .

 وأضاف ان ” استخدام هذا النظام سيوفر إمكانية لمراقبة الآلية ومعرفة مسارها وسرعتها وعدد ساعات عملها وتوقفها ومقدار استهلاكها للوقود الى جانب توفير اتصال مفتوح مع سائق العجلة عبر الانترنيت لتوجيهه نحو المنطقة الاقرب اليه لتقديم الخدمات اليها بصورة عاجلة ” .

 وتابع ان ” الدائرة ستقوم بنصب منظومة كاميرات مراقبة في الابنية  التابعة لها من اقسام ومحطات الماء والمجاري ومجمعات الماء الموجودة خارج المقر الرئيس وربط تلك المنظومة بوحدة التعقب لنقل المعلومات الضرورية الى وحدة السيطرة المركزية داخل الدائرة الام الى جانب تأمين اتصال مباشر بين تلك الابنية والمقر الرئيس ” .

 واشار الى ان ” الدائرة أعدت دراسة متكاملة لتوسيع المشروع من خلال نصب وحدات التعقب في محطات المجاري ومضخاتها والمولدات التابعة لها لمعرفة مدى عملها والسيطرة عليها بصورة مركزية ” .

و بين ان ” هذا المشروع سيتم تطبيقه في جميع الدوائر التابعة لامانة بغداد بعد اعداد دراسة الجدوى ومدى نجاحه في السيطرة على عمل المرافق والآليات الخدمية ومتابعة عملها ” .(النهاية)

اترك تعليقاً