أكثر من ألفين وثمانمائة يتنافسون على 181 درجات وظيفية في بلديات البصرة

البصرة ( المستقلة)/نريمان المالكي /..أعلنت مديرية بلديات البصرة عن تسلمها (2835) طلب للتعيين على ملاكها الدائم في الاختصاصات الخدمية والهندسية والإدارية حسب شواغر الدرجات التي أعلنت عنها.

وقال مدير بلديات المحافظة هيثم علي سدخان إن وزارة البلديات خصصت164 درجة وظيفية لغرض التعيين على الملاك الدائم للاختصاصات الخدمية والهندسية والإدارية من اجل سد احتياج المديرية وتسهم هذه الدرجات في الحد من البطالة وتوفير فرص عمل لشرائح مختلفة من أبناء البصرة.

وبين إن باب التعيين فتح لشرائح البصريين كافة ولمختلف الأعمار وحسب شهادة التخرج وقد بلغ عدد المتقدمين أكثر من ألفين وثمانمائة وثلاثة وخمسين طلب أدخلت ً في الحاسب الالكتروني لتحديد النقاط ودرجات المفاضلة بين المتقدمين التي شملت (( أبناء الشهداء والخبرة في مجال الوظيفة والمهارات في الحاسوب وإجادة اللغة الانكليزية وموقع السكن إذ تمنح الأفضلية لأبناء المركز كذلك الحالة الزوجية وعدد الأطفال ودرجة النجاح وسنة التخرج والمقابلة.

وأضاف إن آليات قبول المتقدمين بدأت بتشكيل لجنة متخصصة من موظفين أكفاء ونزيهين برئاستي وعضوية ممثل من المحافظة ومن دائرة التفتيش والمعاون الإداري بالبلديات لضمان الشفافية والنزاهة في القبول والرفض وبدأت بالاختبارات التمهيدية منذ الخامس عشر من الشهر الحالي وحتى التاسع عشر من شهر آب لعام 2013 ويعد الاختبار شرط من شروط التعيين بعد حصول المتقدم على الدرجات التي تؤهله للتعين على ملاك المديرية.

واشار الى ان اللجنة تعمل وفق الضوابط العلمية والقانونية لتحقيق العدالة بين المتقدمين بالإضافة إلى تغليب مصلحة الدائرة بالإفادة القصوى من المتقدمين للارتقاء بالخدمات التي تقدمها بلديات البصرة في المجالات المختلفة.

وأكد مدير البلديات حرص أدارته على إشراك كوادر شبابية وكوادر متخصصة للنهوض بالواقع البلدي في المحافظة من خلال استثمار الحماس الشبابي المقرون بالعلوم المعرفية لرفع لمستوى الإنتاج بالنسبة للخدمات المقدمة للمواطنين وضمان تطوير المؤسسات البلدية الذي يعتمد على اتخاذ القرارات الصحيحة بعد التخطيط ومن ثم التنفيذ ..

من الجدير بالذكر إن بلديات البصرة قد أعلنت عن توفر 181 درجة وظيفية على ملاكاتها في عام 2011 لحملة الشهادات المختلفة من مواطني البصرة.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد