الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / أكبر مزرعة للطاقة الشمسية… “خطر قاتل” للطيور

أكبر مزرعة للطاقة الشمسية… “خطر قاتل” للطيور

(لمستقلة)..”رعب في أكبر مزرعة للطاقة الشمسية”، هذا ما عنونت به صحيفة “الديلي ميل” البريطانية تقريراً مصوراً حول “الخطر القاتل” الذي تتعرض له الطيور فوق تلك المحطة الكبيرة بمساحتها.

ويكمن الخطر في محطة “إيفانباه” لتوليد الطاقة الكهربائية عبر الطاقة الشمسية، الأكبر من نوعها في العالم، والواقعة في صحراء “موهافي” بالقرب من ولايتي كاليفورنيا ونيفادا الأميركيتين (راجع “غدي نيوز” الذي تناول في تقرير سابق تفاصيل عن هذه المحطة وخصائها).

وتؤدي تلك المحطات إلى ارتفاع درجة الحرارة المحيطة بالخلايا الشمسية، التي يبلغ طولها نحو خمسة أميال مربعة، لدرجات حرارة مرتفعة تصل إلى ألف درجة فهرنهايت، وهو ما يعادل 537 درجة مئوية. على ما أشار موقع “سبق” الالكتروني.

وبالفعل، فقد عثر المسؤولون عن الطاقة في الإدارة الأميركية على مجموعة عديدة من الطيور من أنواع مختلفة ذات الريش المحروق، وهي تحلق بالقرب من تلك المحطة، التي تحوي أكثر من 300 ألف مرآه من المرايا الخاصة بتوليد الطاقة الكهربائية.ضض

وأكد المسؤولون أنهم يسعون حالياً لإيجاد وسيلة تمنع الطيور من التحليق في تلك المنطقة، حتى لا يتعرض أي منهم للأذى، لكنهم لم يحددوا أيا من هذه الوسائل، لمعرفة ان كان ذلك ممكنا.

وتساهم تلك المحطة الأكبر في العالم لتوليد الطاقة الكهربائية النظيفة، في إنتاج الطاقة الكهربائية لأكثر من 140 ألف منزل.(النهاية)

اترك تعليقاً