الرئيسية / اخر الاخبار / أطول برج لحي . . فقير في العالم!!

أطول برج لحي . . فقير في العالم!!

(المستقله) . . ثالث أعلى ناطحة سحاب في البلاد ولكن الأزمة المالية قلبت المخطط وتوقفت أعمال البناء عام 1994, بدأ تشييد المبنى الذي كان .

في الأصل مركزاً مالياً عام 1990 على يد المطور داوود بريليمبورغ، وكان من المتوقع أن يتحول إلى رمز لمستقبل كاراكاس المالي المشرق، وهو برج داوود هو ناطحة سحاب مهجورة في وسط كراكاس، عاصمة فنزويلا ، يسكنه اليوم أكثر من 3000 شخص حولوا ناطحة السحاب المتكونة من 45 طابقا إلى أطول حي فقير في العالم.

يعيش في البرج اليوم حوالي 700 عائلة تضم أكثر من 3000 شخص، حولوا أروقة المبنى الطويل إلى مرافق تجارية منها مستودعات، ومحلات لبيع الملابس، وصالونات التجميل، وعيادة أسنان ومراكز طبية , وهناك أفراد متعاونين يساعدون في إدارة البرج وحراسته، ويدفع السكان 32 دولار شهرياً لتأمين حراسته وصيانته.

ولم يكتمل البناء أبدا وبعدها استلمت الحكومة ملكية المبنى . المبنى لا يوجد فيه كهرباء ولا مياه ، ولا حواجز على الشرف ولا النوافذ مصاعد، ولا حتى أن بعض الجدران لم يكتمل بناءها.

اقتحمت مجموعة من سكان بيوت الصفيح في المدينة المبنى المهجور في عام 2007 ، وأقامت فيه بطريقة غير شرعية، وسرعان ما اكتسب البرج سمعة سيئة بسبب انتشار الجرائم والمخدرات. يقول سكان ” برج داود ” رغم أن سكانه انتقلوا من أخطر الأحياء الفقيرة في المدينة فمعظمهم من حي بيتاري المعروف بارتفاع الجرائم في شرق كراكاس , أن هذا البرج أصبح اليوم أكثر الأحياء أماناً في كراكاس .

ولكن السكان عملوا على صيانة المبنى وتوصيل المياه والكهرباء والخدمات الأساسية الأخرى. وفي غياب المصاعد أصبحوا يستخدمون الدراجات النارية للوصول إلى الطوابق العشرة الأولى عبر مواقف السيارات ويكملون طريقهم إلى الطوابق الأعلى عبر السلالم . . (النهايه) ..

اترك تعليقاً