الرئيسية / عربي و دولي / دولي / أشتون كارتر :امريكا تعيد دراسة خططها العسكرية للتصدي لأي عدوان روسي

أشتون كارتر :امريكا تعيد دراسة خططها العسكرية للتصدي لأي عدوان روسي

قال وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر إن الولايات المتحدة تعيد دراسة خططها العسكرية للتصدي لأي عدوان روسي، وتساهم في تقليص الفجوة بينها وبين حلفائها وشركائها.

وهذا التطور يمثل تغيراً استراتيجياً في السياسات الأميركية لمواجهة الدور العسكري الروسي، الذي بات يزاحم واشنطن سياسياً وعسكرياً، ويؤثر سلباً على نفوذها في المنطقة، لاسيما في سوريا.

وسبق تلك التصريحات المفاجأة إعلان الرئيس الأميركي عن إرسال عشرات الجنود الأميركيين إلى سوريا في مهمة مفتوحة طالما حاولت الإدراة الأميركية تجنبها في السنوات الخمس الأخيرة.

وزير الدفاع الأميركي تعهد للكونغرس في وقت سابق أن الضربات الجوية ستتضاعف وبشكل أقوى على تنظيم “داعش”، لكن ذلك قد يبدو أصعب الآن في ظل المتغيرات الجديدة التي قد تلزم واشنطن بالتنسيق مع موسكوعسكرياً في الأجواء، التي لم تعد حكراً على طائرات التحالف.

فالتحالف الدولي ضد “داعش” بقيادة الولايات المتحدة والذي ينضوي تحت مظلته 65 دولة شهد أخيراً تراجعاً من قبل دول غربية وعربية على صعيد الدعم الجوي خاصة بعد فشل المساعي السياسية في فيينا لإيجاد حل للأزمة السورية التي تنحصر مفاتيح الحل فيها بيد واشنطن وموسكو.

اترك تعليقاً