الرئيسية / اخر الاخبار / أسعار النفط في سلة أوبك ترتفع بشكل تدريجي خلال الاسبوع الحالي لتسجل 106 دولار

أسعار النفط في سلة أوبك ترتفع بشكل تدريجي خلال الاسبوع الحالي لتسجل 106 دولار

بغداد (المستقلة).. سجلت أسعار أوبك ارتفاعا تدريجيا لأسعار النفط في سلتها لتسجل اكثر من 106 دولارات، مشيرة الى ان الارتفاع يعود لانخفاض الدولار والطقس البارد فى الولايات المتحدة.

وقالت المنظمة في بيان له وحصلت (المستقلة) على نسخة منه اليوم  إن “أسعار النفط في سلة أوبك ارتفعت بشكل تدريجي خلال الاسبوع الحالي لتسجل 106 دولار و 11 سنتا بداية الشهر الحالي 102 دولار و 45 سنتا للبرميل الواحد”، مبينة أن “معدل الأسعار لشهر شباط الحالي انخفض ليصل إلى 104 دولار و47 سنتا للبرميل الواحد مقارنة بـ104 دولار و71 سنتا لشهر كانون الثاني الماضي”.

وأضافت المنظمة ان “معدل الأسعار السنوي للنفط في سلة أوبك للعام الحالي خلال الشهرين الحاليين ما زالت منخفضة عن اسعارها للعام الماضي والتي بلغت 104 دولار و62 سنتا منخفضة عن العام الماضي التي بلغت معدلات الاسعار فيها 105 دولار و87 سنتا”.

وتعتبر منظمة الأقطار المصدرة للبترول (أوبك)، التي تأسست في بغداد عام 1960 بالاتفاق بين خمس دول هي السعودية وإيران والعراق والكويت وفنزويلا، ويقع مقرها في فينا، من أكبر المنظمات العالمية المشرفة على تنظيم عملية تصدير النفط وتحديد أسعاره، وتضم في عضويتها حاليا 12 دولة مصدرة للنفط، تمتلك بمجموعها ما يتراوح بين ثلثي وثلاثة أرباع الاحتياطي العالمي النفطي.(النهاية)

اترك تعليقاً