أسعار النفط ترتفع لكن المكاسب محدودة بسبب قلق الأسواق وقتامة الآفاق

(المستقلة)..  ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء معوضة بعض الخسائر جراء موجة البيع في الأسواق المالية لكن تقريرا أظهر أن الإمدادات لن تتراجع سريعا بما يكفي لانحسار تخمة المعروض العالمي حد من المكاسب.

وقالت الوكالة الدولية للطاقة إن العالم سيخزن كميات لا يريدها من النفط في معظم 2016 حيث سيستغرق انخفاض الإنتاج في الولايات المتحدة وقتا طويلا ومن المستبعد أن تتفق منظمة أوبك مع المنتجين الآخرين على خفض الإنتاج المتضخم.

وخفضت وكالة الطاقة تقديراتها لنمو الطلب على النفط في 2016 والذي يبلغ حاليا 1.17 مليون برميل يوميا عقب وصوله لأعلى مستوياته في خمس سنوات عند 1.6 مليون في 2015 وخفضت أيضا توقعاتها للطلب على نفط أوبك في العام الحالي.

وقال جاريث لويس-ديفيز المحلل لدى بي.إن.بي باريبا “يتمثل الموضوع الأساسي الذي يشغل السوق حاليا في موعد توازن العرض والطلب وما نراه هنا هو أن وكالة الطاقة الدولية تشير إلى أن ذلك سيستغرق مزيدا من الوقت في المستقبل.”

وزادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي 37 سنتا إلى 33.25 دولار للبرميل بحلول الساعة 1152 بتوقيت جرينتش ولكنها ظلت أقل من أعلى مستوياتها أثناء جلسة يوم الاثنين عند 34.68 دولار. وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 54 سنتا إلى 30.21 دولار للبرميل. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد