أسعار الفنادق في مكة تشهد انخفاضاً بنسبة 150%

مكة(المستقلة)…  أكد مسؤول في قطاع السياحة في مكة المكرمة أن أسعار الغرف الفندقية في مكة هذا العام شهدت تصحيحا جذرياً عادت بعده إلى المعدلات الطبيعية التي ينبغي أن تكون عليها، حيث بلغت نسبة الانخفاض 150% بجوار الحرم المكي الشريف، وفي أجنحة ذات إطلالة مباشرة على الكعبة.

وذكرت صحيفة الاقتصادية أن المشاريع التطويرية التي تشهدها المنطقة المحيطة بالحرم ستنتج عنها مشاريع فندقية ضخمة، من شأنها توفير عشرات الألوف من الغرف الفندقية الجديدة، التي ستكون المعيار الحقيقي لتحديد الأسعار.

واوضح رئيس لجنة السياحة في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة فهد الوذيناني، لوسائل الاعلام السعودية أن نسبة انخفاض الاشغال في الغرف الفندقية بلغ ما بين 15% و20%، والعاملون في القطاع الفندقي يقومون حاليا بتحويل تلك الغرف إلى السوق المحلية بأسعار أدنى من تلك التي كانت معروضة بها، في سبيل تأجيرها وإشغالها.

وعن نسبة تخفيض أعداد المعتمرين والحجاج، وأثر ذلك على أرباح الفنادق رحب الوذيناني بالقرار، لإيمانه بأن المشاريع التطويرية التي دفعت الحكومة السعودية لاتخاذ مثل هذا القرار، ستنعكس فور تنفيذها بالنفع على المسلمين كافة، وعلى القطاع الخاص السعودي.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Sami Abbud يقول

    اانخفاض بنسبة ١٥٠% يعنني مالك الفند ق يعطي لنزيل نصف اجرة !!!!!!!!!!!!!!!

اترك رد