أستراليا تعتزم منح العراق خمسة ملايين دولار

(المستقلة)… اعتبر وزير الخارجية ابراهيم الجعفري أن العراق يعتمد استراتيجية الوقوف ضد الارهاب في تعزيز علاقاته مع دول العالم، فيما أكدت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب استمرار بلادها بدعم العراق، مبينةً أن بلادها تعتزم منح العراق خمسة ملايين دولار.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها تلقته (المستقلة) اليوم الخميس  إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري التقى وزيرة خارجية أستراليا جولي بيشوب على هامش اجتماعات التحالف الدولي ضد عصابات داعش الإرهابية التي عقدت في العاصمة الايطالية روما، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين ومناقشة القضايا الإقليمية، والدولية التي تهم البلدين”.

وثمن الجعفري “مواقف أستراليا الداعمة للعراق في حربه على عصابات داعش الارهابية من خلال دورها في التحالف الدولي وما قدمته من مساعدات إنسانية”، مؤكداً أن “العراق يعتمد استراتيجية الوقوف ضد الإرهاب في تعزيز علاقاته الثنائية مع دول العالم”.

وأعرب الجعفري، عن “تطلع العراق لدعم أكبر من قبل دول التحالف الدولي، وتكثيف الجهود للقضاء على عصابات داعش الإرهابية وتحقيق الأمن والاستقرار”.

من جانبها أكد بيشوب “استمرار بلادها في دعم العراق حتى تحسن الأوضاع الأمنية في عموم مناطق العراق”، مضيفةً أن “أستراليا ستقدم خلال مؤتمر لندن مساعدة للعراق بقيمة خمسة ملايين دولار، يخصص مليونا دولار منها لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد