الرئيسية / اخر الاخبار / أسبانيا والبرازيل يتجنبان المواجهة في الدور الأول لكأس القارات

أسبانيا والبرازيل يتجنبان المواجهة في الدور الأول لكأس القارات

بغداد (ايبا) أكد جيروم فالكه سكرتير عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) امس الأربعاء أن المنتخب الأسباني حامل اللقبين العالمي والأوروبي تجنب الوقوع في نفس المجموعة مع نظيره البرازيلي في مجموعة واحدة بالدور الأول لبطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل وذلك خلال قرعة البطولة والتي تجرى بعد غد السبت في ساو باولو بالبرازيل.
ويوضع كل من المنتخبين البرازيلي والأسباني على رأس مجموعة من مجموعتي الدور الأول للبطولة التي تقام في حزيران المقبل حيث يوضع المنتخب البرازيلي على رأس المجموعة الأولى ونظيره الأسباني على رأس المجموعة الثانية ، طبقا لما أكده فالكه.
كما ستفصل القرعة في الدور الأول بين المنتخبات التي تنتمي لنفس القارة مما يعني وقوع المنتخب الإيطالي مع نظيره البرازيلي في المجموعة الأولى بينما يوضع منتخب أوروغواي بطل كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2011) مع أسبانيا في المجموعة الثانية.
وتوزع القرعة منتخبات المكسيك واليابان وتاهيتي وبطل أفريقيا على المجموعتين.
ولن يتحدد بطل أفريقيا إلا في العاشر من شباط المقبل حيث تقام المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا 2013 بجنوب أفريقيا.
وتقام فعاليات بطولة كأس القارات في ست مدن هي ريو دي جانيرو وبرازيليا وفورتاليزا وبيلو أوريزونتي وسالفادور وريسيفي وذلك خلال الفترة من 15 إلى 30 حزيران 2013 .
وتقام المباراة النهائية للبطولة على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو والذي لا يزال العمل دائرا فيه حتى الآن.
وقال نجم كرة القدم البرازيلي السابق رونالدو ، عضو اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ، إن أكثر من 120 ألف تذكرة بيعت بالفعل لمباريات كأس القارات، إنها بطولة مهمة يشارك فيها فرق عظيمة ونحن شغوفون بها.
وقال زميله بيبيتو ، العضو الآخر باللجنة ، إن كأس القارات 2013 ستكون بطاقة الدعوة” لكأس العالم.
وما زال لقب كأس القارات هو الوحيد الغائب عن إنجازات المنتخب الأسباني ولذلك تحظى البطولة باهتمام خاص لدى الفريق.
وشارك المنتخب الأسباني في بطولات كأس القارات مرة واحدة سابقة وكانت في البطولة الماضية عام 2009 بجنوب أفريقيا ولكنه خرج من المربع الذهبي بالهزيمة أمام نظيره الأمريكي.
وجاء وضع المنتخب الأسباني على رأس المجموعة الثانية ليؤكد خوض الفريق لمبارياته في درجات حرارة عالية حيث يخوضها في ريسيفي وفورتاليزا بينما تتمتع ريو دي جانيرو بدرجات حرارة أفضل.

اترك تعليقاً