الرئيسية / اخبار ساخنة / أربعة فلاتر يجب على أي مرشح لرئاسة الوزراء أن يجتازها للوصول إلى رئاسةالحكومة

أربعة فلاتر يجب على أي مرشح لرئاسة الوزراء أن يجتازها للوصول إلى رئاسةالحكومة

(المستقلة)… ذكرت صحيفة خليجية، ان امام المرشح لرئاسة الوزراء اجتياز اربعة فلاتر ليذهب نحو المنصب، فيما اشارت الى ان التوافقات الداخلية والخارجية ورأي المرجعية الدينية سيحسم الفائز بهذا المنصب.

ونقلت الصحيفة عن احد البرلمانيين قولهم ان “هناك أربعة فلاتر يجب على أي مرشح لرئاسة الوزراء أن يجتازها للوصول إلى رئاسة الحكومة”، مبيناً أن “اللجنة المشكلة من كتلتي سائرون والفتح أولها، وهي تنظر في ملفات المرشح وتاريخه السياسي، ثم يأتي بعد ذلك فلتران أميركي وإيراني، ووجود اعتراض من أي من الجانبين، خصوصاً الإيراني، يعني أن هناك مشكلة”.

واضاف البرلماني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الأميركيين قادرين على التعامل مع أي شخصية تصل، لكن الإيرانيين متطرفين في مسألة من سيكون رئيس وزراء العراق”، مشيرا الى ان “الفلتر الرابع هي شروط المرجعية الذي يجب ان تنطبق مواصفات المرشح عليها، والتي تتضمن ان يكون غير مجرب سابقاً وليس عليه أي تهم فساد، فضلاً عن تعهده بمحاربة الفساد وتوفير الخدمات”.

واكد أن “التوافقات الداخلية والخارجية، ورأي المرجعية الدينية سيحسم الفائز بهذا المنصب”.

وذكرت صحيفة الشرق الاوسط، ان المرشح لرئاسة الوزراء عادل عبد المهدي يتمتع بمزايا كثيرة قد تدفع القوى السياسية إلى اختياره لهذا المنصب، فيما اشار الى انه الأقرب للفوز برئاسة الوزراء.

اترك تعليقاً