الرئيسية / رئيسي / أحزاب كوردية تتهم جهة سياسية بتزوير نتائج الانتخابات في السليمانية

أحزاب كوردية تتهم جهة سياسية بتزوير نتائج الانتخابات في السليمانية

 

(المستقلة)..اتهمت أربعة أحزاب كردية جهة سياسية (لم تسمها) بالعمل على تزوير نتائج الانتخابات في محافظة السليمانية ، مبينة أن نتائج ما يقارب 100 محطة اقتراع لم تصل حتى الآن.

وذكرت غرفة انتخابات حركة التغيير ومؤسسة انتخابات الحزب الديمقراطي الكردستاني ، ومكتب انتخابات الاتحاد الاسلامي الكردستاني ، ومكتب انتخابات الجماعة الاسلامية الكردستانية ، في بيان مشترك :” ان هناك جهة سياسية معروفة مشغولة بعملية تزوير نتائج الانتخابات وكانت قد أعدت برنامجاً مسبقاً لهذا الغرض ، وحتى الان لم تصلنا نتائج ما يقارب 100 محطة اقتراع من قبل مفوضية الانتخابات “.

وأضافت الأحزاب في بيانها :” ان جهة سياسية معروفة تحاول التلاعب بأصوات الناخبين الحقيقية التي لم تردنا حتى الآن من مفوضية الانتخابات في محافظة السليمانية ” ، مؤكدة انهم :” لن يقبلوا بأية نتائج لم تصل أحزابهم حسب الاستمارة المخصصة لهذا الأمر والمرقمة بـ 902 ” ، محملة مدير مكتب مفوضية السليمانية والجهة السياسية التي قامت بالتزوير المسؤولية عما يحدث .

وأوضحت :” ان لديها أدلة على قيام احد الأطراف السياسية المعروفة في المحافظة بالتزوير ” ، مؤكدة انها ” قدمت عدة شكاوى لدى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بهذا الخصوص “.

اترك تعليقاً