الرئيسية / رياضية / أتلتيكو مدريد يفرض التعادل على برشلونة ويحرز لقب الدوري

أتلتيكو مدريد يفرض التعادل على برشلونة ويحرز لقب الدوري

(المستقلة)..توج اتلتيكو مدريد بلقب الدوري الاسباني للمرة الاولى منذ 1996 والعاشرة في تاريخه بعدما انتزع التعادل من مضيفه برشلونة 1-1 في معقل الاخير “كامب نو” اليوم السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة.

ويدين فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الذي يتحضر لخوض نهائي دوري ابطال اوروبا السبت المقبل ضد الجار اللدود ريال مدريد، بتعادله الثمين جدا الى المدافع الاوروجغوياني دييغو جودين الذي ادرك له التعادل في بداية الشوط الثاني، مبقيا على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن بطل الموسم الماضي.

وكان برشلونة مطالبا بالفوز من اجل ان يصبح على المسافة ذاتها من رجال سيميوني، وهذا الامر كان كافيا له لو تحقق من اجل الاحتفاظ باللقب بفارق المواجهتين المباشرتين كونه تعادل ذهابا مع “روخي بلانكوس” دون اهداف.

وفشل برشلونة في تحقيق ثأره من نادي العاصمة الذي اطاح به من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بالتعادل معه 1-1 ذهابا في “كامب نو” والفوز عليه ايابا في “فيسنتي كالديرون” بهدف سجله كوكي منذ الدقيقة 5. وتأجل الحسم الى المرحلة الختامية بعد ان اكتفى الفريقان بالتعادل في المرحلة السابقة، اتلتيكو مع ضيفه ملقة 1-1 وبرشلونة مع مضيفه التشي 0-0.

ولم يتمكن برشلونة من انقاذ موسمه المخيب مع مدربه الجديد الارجنتيني خيراردو مارتينو بعد ان خسر ايضا نهائي الكأس المحلية امام ريال مدريد اضافة الى خروجه من دوري الابطال على يد اتلتيكو.

ولم يكن تجنب الخسارة امام اتلتيكو للمرة الاولى في “كامب نو” منذ 2006 كافيا لرجال مارتينو، المرجح رحيله عن النادي حتى في حال الفوز باللقب، لان التعادل اعاد اتلتيكو الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 1996 عندما ظفر بالثنائية (الكأس الحلية ايضا).

وكانت موقعة اليوم المواجهة السادسة هذا الموسم بين برشلونة واتلتيكو اذ افتتحا الموسم بمواجهة كأس السوبر الاسبانية حيث تعادلا ذهابا في “فيسنتي كالديرون” 1-1 وايابا في “كامب نو” 0-0″ في مباراة اضاع خلالها نجم النادي الكاتالوني الارجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء في الدقيقة 89.(النهاية)

اترك تعليقاً