الرئيسية / رياضية / أتلتيكو مدريد يحافظ على الصدارة

أتلتيكو مدريد يحافظ على الصدارة

(المستقلة)..حقق اتلتيكو مدريد المتصدر فوزا صعبا وثمينا على مضيفه اتلتيك بلباو 2-1، في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الأسباني.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 76 نقطة وبقي متقدما بفارق نقطة واحدة على الفريق الكاتالوني، مقابل 73 لريال مدريد الذي فاز على رايو فاليكانو.

في المباراة الاولى على ملعب سان ماميس وامام نحو 36 الف متفرج، كان اتلتيك بلباو سباقا الى التسجيل في وقت مبكر جدا عن طريق ايكر مونيايين الذي تابع من داخل المنطقة كرة وصلته من اريتز ادوريز (6). لكن رد اتلتيكو مدريد جاء في الوقت المناسب عندما ارسل خورخي كوكي كرة الى دييغو كوستا الذي تابعها بيسراه في الشباك (22) مسجلا هدفه الخامس والعشرين في المركز الثاني على اللائحة. وفي الشوط الثاني، منح كوكي التقدم للضيوف بضربة رأس من داخل المنطقة (55).

و على ملعب سانتياغو برنابيو حيث لم ينتصر رايو فايكانو على ريال مدريد منذ اكثر 17 عاما وتحديدا عام 1996، انتقم ريال مدريد لخسارتيه السابقتين اللتين افقدتاه الصدارة في الكلاسيكو على ارضه اما غريمه التقليدي برشلونة 3-4 ثم امام اشبيلية 1-2.

وبدأ رسال بهجوم ضاغط، وفتت عليه فرصة مبكرة من قدم البرتغالي كريستاينو رونالدو حيث نجح الحارس روبن في التصدي لكرته (3)، ورفع المدافع البرتغالي فابيو كوينتراو كرة من الجهة اليسرى قطعها مدافع من امام رونالدو المتربص الى ركنية وفاتت فرصة جديدة (14). ونجح رونالدو هذه المرة بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى الويلزي جاريث بايل اغلى لاعب في العالم فاخترق الاول الخط الدفاعي الاخير المكون من 3 لاعبين وارسل الكرة الى الزاوية اليمنى البعيدة عن روبن (15) مسجلا الهدف الثامن والعشرين في صدارة ترتيب الهدافين.

وكرر بايل السيناريو من الجهة اليسرى بعرضية الى الفرنسي كريم بنزيمة غير المراقب، لكن الاخير فشل في السيطرة عليها كما ينبغي واضاع فرصة هدف قان لا تعوض (26)، قبل ان ينفرد بايل وعندما هم بالتسديد ارتطمت قدمه اليسرى بالارض دون ان تطال الكرة وضاعت فرصة غنية ايضا (28). وحاول رونالدو والارجنتيني انخل دي ماريا وبايل وبنزيمة تعزويز التقدم فلم ينجحوا في الوقت المنتبقي من زمن الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، اضاف دانيال كارفاخال الهدف الثاني لاصحاب بعد تمريرة من رونالدو (55). وعمق بايل جراح الضيوف بالهدف الثالث بعدما جنح دي ماريا في الجهة اليسرى ةارسل عرضية قابلها الويلزي بهدوء من انفراد تام ولكزها بيمناه في الشباك (68). واستلم بايل كرة في منتصف الملعب من المدافع البرتغالي بيبي وغربل كل من واجهه حتى دخل المنطقة وارسلها ارضية زاحفة الى الشباك هدفا رابعا للفريق الملكي وثانيا له (70) هو الثاني عشر في البطولة. وتابع رونالدو طرة طائرة بقوة ذهبت عالية وفاتت فرصة هدف جديد (76)، واكمل الفارو موراتا بديل بنزيمة الخماسية بتسديدة يمينية بعد ان تلقى كرة موزونة من ايسكو (78). وفي الدقائق الاخيرة اهدر لاعبو ريال مدريد اكثر من 3 فرص مناسبة للتسجيل.

وفاز سلتا فيغو على ضيفه اشبيلية الذي اسقط في المرحلة السابقة ريال مدريد 2-1، بهدف وحيد ومتأخر سجله نوليتو من ركلة جزاء بعد لمسة يد على المدافع الارجنتيني فيديريكو فازيو (87). وبات اشبيلية (50 نقطة) مهدد بفقدان المركز الخامس لصالح ريال وسييداد الذي يحل ضيفا على اوساسونا غدا، فيما ارتقى سلتا فيجو الى المركز الحادي عشر وله 36 نقطة.

اترك تعليقاً