الرئيسية / رياضية / أتلتيكو مدريد يحافظ على الصدارة وبرشلونة يواصل الضغط

أتلتيكو مدريد يحافظ على الصدارة وبرشلونة يواصل الضغط

(المستقلة)…حافظ اتلتيكو مدريد اسبوعا جديدا على الصدارة بفوزه الصعب جدا على ضيفه فياريال 1-0 اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الأسباني.

على ملعب فيسنتي كالديرون وامام 54900 متفرج، خاض اتلتيكو اللقاء في غياب عدد من ابرز لاعبيه منهم صاحب المركز الثاني في ترتيب الهدافين دييغو كوستا وجابي والتركي أردا توران بسبب الاصابة او الايقاف.

وعانى اتلتيكو مدريد الذي أسقط فياريال الى الدرجة الثاني في الموسم قبل الماضي بالفوز عليه 1-0 على ملعب لا مادريغال في المرحلة الاخيرة من موسم 2010-2011 بفضل مهاجمه السابق الكولومبي رادامل فالكاو الذي انتقل الى موناكو الفرنسي.

يذكر ان الفريقين تعادلا في ذهاب الموسم الحالي 1-1، وجاء الهدفان بنيران صديقة.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 79 نقطة وتقدم بفارق 6 نقاط على جاره ريال مدريد الثالث ووصيف البطل الذي يحل ضيفا على ريال سوسييداد الخامس في مباراة صعبة لاحقا اليوم، وبفارق نقطة واحدة على برشلونة الثاني وحامل اللقب الذي تغلب على ريال بيتيس 3-1 على ملعب نوكامب وامام نحو 82 الف متفرج. وكان برشلونة تغلب على ريال بيتيس، صاحب المركز الاخير على لائحة الترتيب 4-1 في عقر داره ذهابا.

وزج الارجنتيني خيراردو مارتينو مدرب برشلونة بتشكيلة شبه اساسية، وسيطر فريقه في بداية اللقاء وضغط بشكل كبير وواضح فحصل التشيلي الكسيس سانشيز على ركلة جزاء بعدما تلاعب بثلاثة مدافعين قبل ان يتم اسقاطه انبرى لها الارجنتيني ليونيل ميسي ووضع الكرة على يمين الحارس الذي ارتمى الى الجهة اليسرى (15). ومالت الكفة بشكل واضح خصوصا في الدقائق الاخير لصالح ريال بيتيس الذي عجز عن هز شباك الفريق الكاتالوني.

وفي الشوط الثاني، احرج ريال بيتيس صاحب الارض من خلال ضغط بلا انقطاع وانقذ خوسيه مانويل بينتو مرماه عدة مرات قبل ان يسجل جوردي فيجويراس مونتل خطأ في مرماه عندما حاول قطع عرضية الى بدرو (67). ورد ريال بيتيس على الفور بواسطة البديل روبن كاسترو الذي اسقط 3 مدافعين وارسل الكرة من بيهم الى الشباك (68). وحصل برشلونة على ركلة جزاء ثانية تسبب بها انطونيو امايا وترجمها ميسي الى هدف ثالث (86) رفاعا رصيده الى 25 هدفا في البطولة وشارك مهاجم اتلتيكو مدريد دييغو كوستا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

ويلعب اليوم ايضا رايو فايكانو مع سلتا فيغو. وتقام غدا 4 مباريات، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وحيد.

اترك تعليقاً