الرئيسية / سياسية / آمنة سعدي تحذر وزارة التعليم من مصادرة الدرجات الوظيفية الخاصة بآسناد أم الربيعين في الموصل

آمنة سعدي تحذر وزارة التعليم من مصادرة الدرجات الوظيفية الخاصة بآسناد أم الربيعين في الموصل

بغداد (إيبا)… حذرت النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة آمنة سعدي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من مصادرة الدرجات الوظيفية الخاصة بعقود اسناد ام الربيعين في المعهد التقني وجامعة الموصل في محافظة نينوى .

وقالت سعدي في بيان لها تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم الجمعة ” انه ستكون للجنة التعليم العالي النيابية وقفة جادة لحسم قضية عقود اسناد ام الربيعين ، خصوصا بعد تلقينا العديد من الشكاوى من طلبة المعهد التقني وجامعة الموصل بشأن مصادرة الدرجات الوظيفية المخصصة لهم ضمن عقود اسناد ام الربيعين والتي تم التصويت عليها في موازنة عام 2012 “.

واضافت سعدي ” وكانت هناك مخاطبات بين وزارة التعليم العالي من جهة وجامعة الموصل والمعهد التقني من جهة اخرى بشأن عقود اسناد ام اربيعين ، وكانت حصيلة تلك المخاطبات مصادرة هذه الدرجات الوظيفية من بينها 205 درجات كانت مخصصة للمعهد التقني ، وهذا مخالف لقرار البرلمان الذي تم التصويت عليه ضمن الموازنة والمصادق عليه من قبل الحكومة “.

وبينت سعدي ” ان التجاوز على الدرجات الوظيفية لمحافظة نينوى هو تجاوز على القانون وعلى المحافظة ولن نسمح به على الاطلاق ، لاسيما وان هؤلاء الموظفين هم من عوائل فقيرة توجهوا الى العمل في اسناد ام الربيعين لكسب قوتهم ومضوا على اكثرهم ثلاث سنوات في العمل في هذه الدوائر التي تخص التعليم العالي وبراتب ضئيل نسبيا ، وبعد معاناة طويلة توجه البرلمان لإقرار حقهم في التثبيت على الملاك الدائم لنجد اليوم ان وزارة التعليم العالي تصادر هذه الدرجات خلافا للقانون “.

وتابعت سعدي ” اننا نحمل وزارة التعليم العالي المسؤولية عن ذلك ، واذا حصلت اية مصادرة لدرجات وظيفية سنشكل لجنة تحقيقية قي مجلس النواب لمحاسبة من يتجاوز على قرارات البرلمان الذي صادق على موازنة عام 2012 ، وسنقوم باستجوام كل من يحاول التجاوز على قرارات مجلس النواب او على ما تمت المصادقة عليه من قبل الحكومة “. (النهاية)

2 تعليقان

  1. قدر الله ومشاء فعل …رزق من الله لهاي الناس واتعينو…صدك جذب ليش كل هلحقد ع الاسناد…الله يرزق الجميع

  2. قدر الله ومشاء فعل …رزق من الله لهاي الناس واتعينو…صدك جذب ليش كل هلحقد ع الاسناد…الله يرزق الجميع

اترك تعليقاً