الرئيسية / رئيسي / آلا طالباني : الذين يشككون بنتائج الانتخابات في كركوك هم الذين “خسروا فيها”

آلا طالباني : الذين يشككون بنتائج الانتخابات في كركوك هم الذين “خسروا فيها”

(المستقلة)… اعتبرت مرشحة عن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية جلال الطالباني أن الذين يشككون بنتائج الانتخابات البرلمانية في كركوك هم الذين خسروا فيها ، مؤكدة أن  ناخبيهم تجاوزوا القومية والمكون صوتوا لمن خدم المحافظة.

وقالت النائبة آلا طالباني في بيان لها تلقته (المستقلة).. اليوم  إن “الانتخابات البرلمانية جرت في كركوك بسلام وأمان من دون عنف أو مصادمات وإن الكتل السياسية كلها أخذت مساحتها من الدعاية بصورة طبيعية”.

وأضافت طالباني أن “كركوك شهدت حضوراً مكثفاً لعدد كبير من منظمات المجتمع المدني والمراقبين الدوليين يوم الاقتراع”، مبينة أن “أياً منهم لم يتقدم بأي شكوى بشان الانتخابات في المحافظة”.

وأوضحت أن “المشككين بانتخابات كركوك هم من خسروها”، مؤكدة أن “إرادة الناخب الكركوكي تجاوزت القومية والمكون من خلال تصويت الكثيرين من العرب والتركمان لمن خدم المحافظة وأهلها دون تمييز ألا وهو محافظها الدكتور نجم الدين عمر كريم”.

يذكر أن القوى السياسية العربية والتركمانية في كركوك طالبت بإعادة عمليات العد والفرز الخاصة بالانتخابات في العاصمة بغداد، وهددوا بعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات بالمحافظة، بعد أن بينت النتائج الأولية حصول قائمة حزب طالباني وباقي الأحزاب الكردية، على الغالبية العظمى من المقاعد البرلمانية المخصصة للمحافظة.

يذكر أن مكتب المفوضية العليا للانتخابات في كركوك، أعلن في 30 من نيسان 2014 عن مشاركة 50 بالمئة من ناخبي المحافظة بالانتخابات البرلمانية. (النهاية)

 

اترك تعليقاً