اخبار العراق على مدار الساعة|الثلاثاء, أكتوبر 21, 2014
الرئيسية » اقتصادية » العبادي :رفع اسعار الحنطة والشعير قرارصائب وسيسهم بدعم الفلاح العراقي

العبادي :رفع اسعار الحنطة والشعير قرارصائب وسيسهم بدعم الفلاح العراقي 

بغداد( إيبا ).. اشاد عضو اللجنة الاقتصادية النائب قصي جمعة العبادي ، بقرار مجلس الوزراء بزيادة اسعار شراء محاصيل الحنطة والشعير والذرة من الفلاحين بنسبة 10 بالمئة، معتبره خطوة  صحيحة لدعم الفلاحين وتشجيعهم على الثبات في اراضيهم الزراعية وعدم تركها .

وقال العبادي في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) “ان اللجنة الاقتصادية تؤيد اتجاة تعديل اسعار المحاصيل الزراعية والتزام الدولة باعطاء المواد لتشجع الفلاح لفترة معينة ،مشيرا الى :ان القرار جدا صائب داعيا:الى دعم جميع  المحاصيل الزراعية في جميع الظروف كون جزء من المحاصيل الزراعية ذات وفرة كبيرة مما يجعل الطلب عليها يقل “.

واكد ” ان زيادة اسعار الحنطة والشعير والذرة لن يؤثر على المواطن من ناحية استغلال الفلاح بزيادة اسعار محاصيله الزراعية كون جميع المحاصيل الزراعية سيتم استلامها من الدولة عن طريق وزارة التجارة”.

وتابع “ان القرار سيشكل دعم للمواطن ولجميع المحاصيل الزراعية واستلامها باوقاتها من الفلاحين للنهوض بواقع الزراعة ،داعيا “الدولة الى الالتزام بتزويدها للفلاح بالمحاصيل الزراعية دعما للاقتصاد الوطني ولسد الفراغ الحاصل في القطاع الزراعي”.

وشهدت عدد من المدن العراقية خلال الاشهر  الماضية تظاهرت نظمها عدد من المزارعين تدعو الى رفع اسعار محصولي الحنطة والشعير لكون اسعار شرائها لاتتناسب مع التكلفة العالية لإنتاج المحصولين في العراق.(النهاية)

اضافة تعليق