الرئيسية / اقتصادية / عبد الحسين الياسري: قانون التقاعد الجديد سيرفع الظلم عن المتقاعدين
عبد الحسين الياسري

عبد الحسين الياسري: قانون التقاعد الجديد سيرفع الظلم عن المتقاعدين

بغداد( إيبا ).. اعتبر عضو اللجنة المالية النائب عبد الحسين الياسري ، مشروع قانون المتقاعدين الجديد من أفضل القوانين التي تصب بمصلحة المتقاعدين أذا ما التزما بملاحظات التي أبدتها اللجنة المالية .

وقال الياسري لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) ” إن اللجنة المالية وضعت ملاحظات عدة في قانون المتقاعد الجديد من اجل رفع الظلم عن المتقاعدين ،مبينا :أن الملاحظات تضمنت أن يكون القانون موحدا ورفع الظلم عن المتقاعدين برفع الحد الأدنى للرواتب بحيث لاتقل عن 400 ألف دينار”.

وأضاف “سيتم قبول طلب التقاعد على اساس15 سنة خدمة وإذا قل عن 15 سنة غير مقبول الطلب “.

وأشار الى “ان القانون سيضمن  القطاع الخاص بضمانات اجتماعية لجميع العراقيين كما سيتم قبول طلب التقاعد اذا وجد أسباب صحية تدعى ذالك ،مؤكداً: ان الجلسات القادمة ستشهد طرح القانون في مجلس النواب “.(النهاية)

4 تعليقات

  1. متى ستحل مشكلة المتقاعدين

  2. لم يرى دجالين مثل ساسيي العراق يتفقون بسرعه على مخصصاتهم وبدون ضجه وعندما يصل الموضوع للفقراء تنبع روح الحقارة عند بعضهم فيسوفون ويتفلسفون ويتغيبون لكي لايتحقق النصاب والى غير ذلك المهم هو بقاء الفقير فقير .

  3. hhhhhhhhhhhhhhhhahhhhhhhhhaaaaaaaaaaaaaaaaaaaahhhhhhaawwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwhhhhhhhhhhhhhhhhhaaaaaaaaaaaaaaaaaaasasalam alikom wa rahatulahh wa barakatuuuu tuuuuttuuuu

  4. صارلكم 9 سنوات تعلسون بهذا الحجي ..
    والمتقاعدين ماتوا وراحوا لدار حقهم وهمه ينتظرون وعودكم الانتخابية .. مو غيب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *