اخبار العراق على مدار الساعة|الإثنين, سبتمبر 1, 2014
الرئيسية » اخر الاخبار » شركات بريطانية ترغب الاستثمار في العراق عموما والنجف خصوصا

شركات بريطانية ترغب الاستثمار في العراق عموما والنجف خصوصا 

simon_collis_L_2012318124126_s4

النجف (إيبا)… أعلن السفير البريطاني عن رغبة العديد من الشركات البريطانية للاستثمار في العراق عموماً والنجف خصوصاً في المجالات كافة.

وقال سايمون كولس في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ النجف عدنان الزرفي ان “العديد من الشركات البريطانية  لديها الرغبة الكبيرة في الاستثمار قي العراق والنجف بشكل خاص لاسيما فرص التعاون الاقتصادي والاجتماعي”.

واوضح كولس ان “زيارتي الى النجف هي الاولى، وان بريطانيا تشجع التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يستحقها الشعب العراقي فقد أخذنا فكرة حول الوضع  الحالي والخطط التنمية في المرحلة القادمة في المحافظة كي يتسنى بحث فرص التعاون في المجالات التنموية ومنها الجانب الاقتصادي في النجف”.

واضاف كولس ان “حديثي مع محافظ النجف حول الوضع الاقليمي والسياسة البريطانية في العراق قائمة على توفير الدعم للعراق الجديد لبناء دولة ديمقراطية حرة على اساس الدستور وان الحكومة البريطانية لا تفرق بين جميع مكونات الشعب العراقي وعلاقاتنا متوازنة ومتساوية مع الجميع كأصدقاء لهذا الشعب”.

ومن جانبه قال محافظ النجف عدنان الزرفي “بحثنا مع السفير البريطاني ما تحتاجه النجف في مجالات الزراعة والسياحة الدينية والصناعة وكيفية إيجاد علاقات اقتصادية مشتركة بين تجار النجف الأشرف والشركات البريطانية وبحث الافاق المستقبلية للتعاون بين الشركات البريطانية والنجفية”.

ولفت الزرفي “الى وجود مقترح لإرسال وفد من الاقتصاديين والتجار العراقيين لزيارة بريطانيا ولقاء الشركات البريطانية وبعض المؤسسات المالية المهمة الغرض منها تقريب وجهات النظر وتوفير مناخات مهمة مشتركة للتنمية بين


اضافة تعليق