اخبار العراق على مدار الساعة|الثلاثاء, سبتمبر 2, 2014
الرئيسية » اخر الاخبار » المالكي يدعو الى حجز ادارة سجن التاجي على خلفية هروب عدد من السجناء

المالكي يدعو الى حجز ادارة سجن التاجي على خلفية هروب عدد من السجناء 

عبد السلام المالكي

بغداد ( إيبا )..دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي الحكومة الى ايقاف مسؤولي سجن التاجي على خلفية هروب عدد من السجناء امس.

وقال المالكي في تصرحي تلقته وكالة الصحافة المستقلة (غيبا) اليوم السبت  ان:”تكرار هروب السجناء وخاصة الخطرين والمحكومين بالاعدام اصبح مسلسلا خطيرا ويجب عدم السكوت عليه اكثر من ذلك او التماهل في معالجة هذا الملف كونه اصبح منهجا نراه يتكرر كل فترة وبنفس الاسلوب “.

واضاف ان”:الحكومة كانت قد حذرت سابقا وقبل اسبوعين لادارة السجن من وجود اشارات ومعلومات عن مخطط لتهريب سجناء خطيرين من السجن  وشددت على ادارة السجن بضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة بخصوص هذا الامر وتشديد الحراسة واغلاق المنافذ المتوقعة لهروبهم , لكن ماحصل من تجاهل واهمال لادارة السجن جعل مهمة هروب السجناء اكثر سهولة وهذا مايثير استغرابنا ومخاوفنا “.

وشدد المالكي على ان :”ادارة السجن مسؤولة مسؤولية كاملة عن هروب هؤلاء السجناء والتي تزامنت مع الاوضاع السياسية الخطيرة التي يمر بها العراق والتحديات التي تواجه العملية السياسية لذا فان الواجب يحتم ايقاف جميع مسؤولي السجن والتحقيق معهم بشكل تفصيلي لضمان عدم تهريبهم من الجهات الواقفة خلفهم لحين انتهاء مراحل التحقيق “.(النهاية)


اضافة تعليق