اخبار العراق على مدار الساعة|الجمعة, أكتوبر 31, 2014
الرئيسية » اخبار » شركة الاسناد الهندسي تنفذ المشروع الوطني لمعالجة مخلفات الحديد(السكراب)

شركة الاسناد الهندسي تنفذ المشروع الوطني لمعالجة مخلفات الحديد(السكراب) 

 بغداد ( إيبا ).. كشف المهندس فؤاد حماد عنيزي مدير عام الشركة العامة للاسناد الهندسي (شركة العبور سابقا) احدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن عن تولي شركته مسؤولية تنفيذ المشروع الوطني لمعالجة مخلفات الحديد(السكراب) عن طريق مناقلته داخل الشركة ومن ثم معالجته بتقطيه بالآت القطع (بتروجين) ومكائن متنوعة وكبسه باشكال متعددة.

 وقال عنيزي في تصريح خص نقله المكتب الاعلامي لوزارة الصناعة ان الشركة بعد ان تم الموافقة على تحويل مسؤولية لجنة معالجة السكراب الى شركتنا عام 2010 باشرنا بتأمين معدات نقل المواد الحديدية والسكراب من لاكثر من (16) منتشرة في بغداد والمحافظات والمكائن اللازمة لانجاح المشروع ومنها مفتت السكراب (شريدر) ذات المناشىء الايطالية والتي هي قيد التشغيل لحين اكمال تنصيب المحطة الكهربائية خلال الفترة القريبة.

وبين بانه يتم اصدار شهادة فحص لاثبات خلوهامن اي مواد مشعة تكون من احدى دوائر وزارة العلوم والتكلنوجيا مضيفا بانه تم تجهيز ونصب سونار للمواد المشعة ومن مناشىء اوربية في الموقع التابع لمقر الشركة لفحص السكراب واثبات خلوه من الاشعاع وبالتالي السماح بدخوله او رفضه.

واعلن عنيزي بان مفوضات تجري مع الشركة المستثمرة للحديد والصلب في البصرة لغرض توقيع اتفاق شراء حديد السكراب الذي تم معالجته وانتاجه في شركتنا فيما تم توقيع عقد مع الشركة العامة للصناعات الكهربائية لتجهيز ونصب محطة كهربائية بطاقة 8 ميكا واط على ان يتم تشغيلها مطلع العام القادم .

واشار المدير العام عن مشاريعهم المستقبلية من خلال توقيع عقود الشراكة مع الشركات الصناعية المتخصصة وضمن تخصيصات وزارة الصناعة والمعادن  للخطة الاستثمارية منها مشروع تصنيع بوردات الكهرباء الحديدية وانتاج المضخة الغاطسة الافقية والعمودية ومشروع الاستفادة من الاطارات المستهلكة وتحويلها الى حبيبات بلاستيكية مختلفة القياسات والاحجام وتصنيع مصدات الجسور والمطبات الاصطناعية ومشروع اعمال الحدادة واللحام والتشغيل الميكانيكي بمختلف الاجزاء.

 وأكد بان شركة الاسناد الهندسي اضافة الى معالجة انتاج واعادة الحديد السكراب لديها القدرة على تنفيذ كافة الاعمال الميكانيكية والكهربائية وتنفيذ المشاريع الخدمية والبنية التحتية حيث تمتلك قدرات وامكانيات واسعة في كافة المجالات.(النهاية)

اضافة تعليق