اخبار العراق على مدار الساعة|السبت, أكتوبر 25, 2014
الرئيسية » عامة » ثقافة و فنون » الفنانات العراقيات: الدراما العراقية حققت قفزة نوعيه هذا العام وأعادت للمرأة الجنوبية استحقاقها

الفنانات العراقيات: الدراما العراقية حققت قفزة نوعيه هذا العام وأعادت للمرأة الجنوبية استحقاقها 

1237005_507080842716595_1825305058_n

بغداد ( المستقلة ).. كرمت وزارة الدولة لشؤون المرأة الفنانات العراقيات لعطائهن المتميز الذي ظهر في الاعمال الدرامية التي قدمتها شبكة الاعلام العراقي هذا العام في شهر رمضان. 

وقدمت وزيرة الدولة لشؤون المرأة  ابتهال الزيدي خلال الحفل الذي رعته الوزارة في شبكة الاعلام العراقي تحت شعار “الفنانة العراقية ابداع دائم وعطاء متجدد”، شهادات تقديرية وهدايا لابرز الفنانات اللواتي شاركن في مسلسلات “رباب، حفيظ، اعماق الأزقة، التيتي”.

وقالت الزيدي في كلمة لها بالمناسبة “لاحظت الوزارة هذا العام أداءً متميزاً للفنانات العراقيات، وعطاءً أعاد الى الأذهان صلابة المرأة العراقية وقوتها وقدرتها على تحمل المصاعب وتحمل الأعباء ومجابهة الظلم والاضطهاد”.

واضافت “أقل ما يمكن ان تقدمه الوزارة لفنانات العراق هو شكرهن وتثمين جهودهن، ونأمل مواصلة المشوار والاستمرار في الاداء الممتاز”.

ودعت الزيدي شبكة الاعلام والفنانات والفنانين الى تناول القضايا الاجتماعية الملحة ومعالجتها عبر المسلسلات، مثل قضايا الزواج المبكر والطلاق والتشرد.

من جانبها قالت الفنانة آلاء حسين أنها سعيدة بالدور الذي أدته في مسلسل أعماق الأزقة لأنه أظهر قوة والتزام ومحبة المرأة الجنوبية التي للأسف دائماً تستغل شخصيتها للتندر والكوميديا.

وبينت أنها رفضت العمل مع احدى القنوات التي حاولت تبرير انحراف المرأة العراقية بالعوز والفقر، مشيرة الى أن الشرف خط احمر عند المرأة العراقية الاصيلة.

وقالت بطلة مسلسل رباب الفنانة آسيا كمال أنها بذلت مجهوداً كبيراً في هذا المسلسل واظهرت تعاطفاً خاصاً معه لانه يمثل ظلامة شريحة تنتمي إليها شخصياً وهم الكورد الفيلية.

ودعت الفنانة عواطف نعيم الدولة العراقية الى دعم شبكة الاعلام لتكون الحاضنة الأكبر للفنانات والفنانين العراقيين، واكدت ان الشبكة نهضت بالدراما العراقية هذا العام وحققت قفزة نوعية لم تشهدها خلال السنوات المنصرمة.(النهاية)

اضافة تعليق