اخبار العراق على مدار الساعة|السبت, أغسطس 30, 2014
الرئيسية » عامة » منوعات » الجامعة التكنولوجية تعلن خطتها لقبول 298 طالبا في الدراسات العليا

الجامعة التكنولوجية تعلن خطتها لقبول 298 طالبا في الدراسات العليا 

الجامعة التكنولوجية

بغدادالمستقلة).أعلنت الجامعة التكنولوجية عن خطتها لقبول 14 طالبا وطالبة لدراسة الدبلوم العالي، و221 للماجستير، و63 للدكتوراه، للعام الدراسي 2013-2014.

وقال مدير الدراسات العليا في الجامعة الدكتور نبيل عبد المجيد إن خطة القبول في دراسة الدبلوم العالي توزعت بواقع 4 مقاعد في تخصص هندسة الليزر والالكترونيات البصرية، و 10 مقاعد لتخصص تكرير النفط وتكنولوجيا الغاز في قسم الهندسة الكيمياوية وهي خاصة لمنتسبي وزارة النفط .

وأضاف أن خطة قبول 221 لدراسة الماجستير توزعت بواقع 167 للقبول العام في جميع الاقسام باستثناء اقسام هندسة السيطرة والنظم ، وقسم هندسة الحاسوب ، وقسم تكنولوجيا النفط ، و54 للنفقة الخاصة توزعت على جميع الاقسام باستثناء اقسام هندسة الحاسوب ، وهندسة السيطرة والنظم وتكنولوجيا النفط.

وتابع عبد المجيد ان خطة قبول 63 لدراسة الدكتوراه توزعت بواقع 52 للقبول العام في تخصصات اقسام هندسة المكائن والمعدات ، والهندسة المعمارية ، وهندسة المواد ، وهندسة الانتاج والمعادن ، والهندسة الكهربائية ، والعلوم التطبيقية ، وعلوم الحاسوب، 11 للنفقة الخاصة في اقسام هندسة المكائن والمعدات، وهندسة الانتاج والمعادن ،والهندسة المعمارية ، وهندسة المواد ، والهندسة الكهربائية ، وعلوم الحاسوب .

واوضح مدير الدراسات العليا ان العام المقبل سيشهد استحداث دراسة الدبلوم العالي في هندسة الليزر والالكترونيات البصرية، واستحداث الماجستير في فرع الذكاء الاصطناعي في قسم علوم الحاسوب على( النفقة الخاصة )، مع اعادة فتح دراسة الدكتوراه في تخصص علم المواد في قسم العلوم التطبيقية، وتخصص هندسة الليزر وهندسة الالكترونيات البصرية في قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية، فضلاً عن اعادة فتح دراسة الماجستير في ( القبول العام والنفقة الخاصة ) في تخصص هندسة الطرق والجسور طرق ونقل في قسم هندسة البناء والانشاءات .(النهاية)

اضافة تعليق