الرئيسية / عجائب و غرائب / جورج فورمان يتحدَّى ستيفن سيغال

جورج فورمان يتحدَّى ستيفن سيغال

(المستقلة)..هدَّد بطل العالم للوزن الثقيل، والحاصل على اللقب العالمي مرتين، جورج فورمان بالعودة إلى الحلبة لمواجهة ستيفن سيغال، النجم السينمائي الذي بدأ كمعلم فنون دفاعية، في معركةٍ دون قيود بمدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا الأميركية.

وكتب رجل الأعمال فورمان في تغريدةٍ على حسابه بموقع تويتر: “ستيفن سيغال، أنا أتحداك، واحد لواحد، سأستخدم الملاكمة معك، وأنت يمكنك استخدام أي شيء، 10 جولات في لاس فيغاس”.

وقالت صحيفة تلغراف البريطانية إنه في شهر أغسطس/آب، هزم الملاكم فلويد مايويذر مقاتل “شركة بطولة القتال النهائي-UFC” كونور ماكغريغور، في مباراة ملاكمة جلبت للمقاتلَين مبلغاً قدره 400 مليون دولار. (وقد فاز الملاكم، البالغ من العمر 40 عاماً، في الجولة العاشرة).

ومع ذلك، إذا كان فورمان جاداً في ارتداء القفاز للملاكمة، فإنَّه بحاجةٍ لاتخاذ خطوة نحو مفاوضات عقد. ويبلغ الملاكم المتقاعد من العمر 68 عاماً، بينما يبلغ نجم أفلام الأكشن 65 عاماً.

وقال فورمان في تغريدةٍ أخرى: “لا أسلحة، يداً بيد فقط”.

وقد أثار تحدي تويتر تكهُّناتٍ مُكثَّفة حول دوافع فورمان، هل كانت مزحة؟ وربما كانت وكزة للمقاتلين المستمرين طويلاً في اللعبة للاستيلاء على المال؟ (وعلى الرغم من أنَّ ذلك من شأنه أن يكون قريباً بعض الشيء من فورمان، حيث كان في سن الـ48 حين خاض آخر مبارياته).

أم كان هدفه سياسياً؟ هل كان له علاقة بشكوى سيغال من أنَّ الاحتجاجات الأخيرة لكرة القدم الأميركية كانت “مثيرة للاشمئزاز”.

وغرَّدَ حسابٌ يحمل اسم USMC-SS: “قصة حقيقية. جورج فورمان يتحدَّى ستيفن سيغال لخوض مباراة من 10 جولات دون قيود! هذا هو ما نحتاجه لإبهاج أميركا. أنا موافق!”.

هل يمكن أن يكون له علاقة بالسياسة الروسية؟ حيث يُذكر أنَّ سيغال حصل على الجنسية الروسية قبل عامين وأعرب عن تأييده ضم موسكو شبه جزيرة القرم.

ومن جانبه، قال فورمان إنَّه لم يكن للغضب دخل في الأمر، حيث قال في تغريدة رداً على إحدى التغريدات: “سأردُّ عليك لاحقاً. هذه رياضة ولا دخل للغضب في الأمر”.

ولم يستجب سيغال، وهو سابعُ مَن يحصل على الحزام الأسود في فن قتال الآيكيدو الياباني ونجم فيلم Under Siege، بعد للتحدي.

 

هاف بوست عربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *