الرئيسية / طب و صحة / 6 أطعمة مفيدة لنمو ذاكرة طفلك وزيادة التركيز قبل الذهب إلى المدرسة

6 أطعمة مفيدة لنمو ذاكرة طفلك وزيادة التركيز قبل الذهب إلى المدرسة

(المستقلة) … مع اقتراب دخول الفصل الدراسى الجديد تهتم كل أم بتحضير الغذاء اليومى لأبنائها قبل الذهاب صباحا إلى المدرسة، وهناك عدد من الأطعمة المفيدة لصحة وبناء ونمو جسد الطفل، والتى لابد من التركيز عليها يوميًا وفقًا لما ذكرها موقع “only my health” الطبى.

وأضاف الموقع أن هذة الأطعمة تساعد على تنمية المخ والتركيز عند الأطفال فى المهارات المعرفية وكيفية تطوير أنشطة المخ فى المستقبل ومن أبرزها:

1 البيض
يساعد البروتين والمغذيات فى البيض الأطفال على التركيز، خاصة عند تناوله فى وجبة الإفطار ويستمر جسم الطفل فى الاحتفاظ بالكربوهيدرات والبروتينات حتى الوجبة التالية.

2 الزبادى
الدهون مهم لصحة الدماغ ويساعد الزبادى كامل الدسم “الذي يحتوى على المزيد من البروتين ” فى الحفاظ على خلايا الدماغ فى شكل جيد لإرسال واستقبال المعلومات، من خلال تدفق الدم بصورة جيدة إلى المخ.

3 الخضراوات
الاهتمام بالخضراوات منذ مرحلة الطفولة تساعد على منع الإصابة بالخرف عند الأكبر، حيث تحتوى على مضادات الأكسدة التى تساعد فى نمو خلايا المخ، ومن أبرزها السبانخ ومختلف الخضراوات الخضراء.

4 الأسماك
السمك هو مصدر جيد لفيتامين D وأوميجا 3، التى تحمي الدماغ من انخفاض المهارات العقلية وفقدان الذاكرة، ومن أبرزها سمك السلمون والتونة والسردين وجميعها غنية فى أوميجا 3.

5 المكسرات والبذور
تناول الطفل للمكسرات يعزز من صحة المخ والحفاظ على الجهاز العصبى، حيث يحتوى على الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن.

6 الشوفان
يساعد الشوفان البروتينى والألياف الغنية على الحفاظ على شرايين القلب والدماغ في إحدى الدراسات، كان الأطفال الذين يتناولون دقيق الشوفان المحلى أفضل على المهام المدرسية المتعلقة بالذاكرة من أولئك الذين يأكلون الحبوب السكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *