الرئيسية / رئيسي / معصوم يلتقي بعدد من رؤوساء الوفود المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
Masoum.PhilipVI.200517

معصوم يلتقي بعدد من رؤوساء الوفود المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

(المستقلة).. التقى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البحر الميت، وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان.

وأكد معصوم اثناء اللقاء استعداد العراق لتطوير التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، مشددا على أهمية النهوض بها إلى مستويات أعلى خدمة لمصالح البلدين الشقيقين.

كما أكد أيضا أهمية العلاقات التي تربط البلدين وضرورة تعزيز هذه العلاقات داعيا الاستثمارات الكويتية الى المساهمة في خطط اعمار العراق.

من جانبه اكد الوزير الكويتي على اهتمام بلاده بدفع عملية التكامل الاقتصادي بين البلدين مشيرا الى خطة كويتية جديدة في هذا الشأن.

كما التقى معصوم ،اليوم السبت،رئيس إقليم كردستان السيد مسعود بارزاني وبحث العلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، فضلا عن الاوضاع السياسية والأمنية في المنطقة

 

وفي لقاء آخر بحث معصوم مع العاهل الاسباني فيليب السادس العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأكد معصوم أهمية العلاقات الثنائية بين العراق واسبانيا، والعمل على تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، مرحبا بمساهمة الشركات الاسبانية في اعادة اعمار العراق.

من جانبه أعرب الملك فيليب السادس عن تهنئة الشعب الاسباني للشعب العراقي على انتصاراته الباهرة على الارهاب، مشددا على التزام بلاده بدعم العراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي من خلال المشاركة الفعالة ضمن التحالف الدولي ضد الارهاب وعزمها على تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين واستعدادها لبحث خطط او مشاريع في هذا الشأن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *