الرئيسية / اخبار ساخنة / أكثر من 80 قتيلاً وجريحاً الحصيلة الرسمية لتفجيرات البصرة والعاصمة بغداد

أكثر من 80 قتيلاً وجريحاً الحصيلة الرسمية لتفجيرات البصرة والعاصمة بغداد

(المستقلة)… افاد المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن بمقتل واصابة ما لا يقل عن 39 شخصا بينهم عناصر من قوات الشرطة والجيش العراقي بانفجار عجلة مفخخة، والتصدي لمهاجمين انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين جنوبي العاصمة.

وكان معن قد قال في بيان له في وقت سابق من  انه “بعد المعلومات والمتابعة اﻻستخباراتية والشك بعجلتين في سيطرة مدخل “ابو دشير” الشمالي وأثناء عملية التفتيش انفجرت العجلتان اللتان تبين انهما مفخختان ، مشيرا الى ان الحصيلة بلغت وبحسب وزارة الصحة مقتل 24 شخصا واصابة 15 اخر بانفجار العجلة الأولى عند دخول التفتيش.

وأوضح ان العجلة الثانية تبعد 30 مترا عن الاولى بعد ملاحظة تفجيرها ترجل احد الانتحاريين وتصدى له احد عناصر اللواء السابع الفوج الثالث بالجيش وتم قتله وانتحاري اخر كان معه في السيارة الثانية التي لم تنفجر.

وتابع معن ان من بين الضحايا عناصر من المنتسبين في القوات الأمنية.

وبشأن تفجيري البصرة قال العميد معن  ان حصيلة تفجيري البصرة قد بلغ 11 قتيلا، واكثر من 30 جريحا.

وأضاف ان اغلب الجرحى قد غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم باستثناء سبعة لازالوا يرقدون بالمستشفى.

واعلن رئيس اللجنة الأمنية في محافظة البصرة في وقت سابق من اليوم عن احباط دخول عجلتين مفخختين حاول انتحاريان ادخالهما الى داخل المحافظة مما اسفر عن مقتل واصابة عدد من القوات الأمنية بينهم ضابطان.

وقال الساعدي انه بدلالة احد الملقى القبض عليه من المطلوبين وفق المادة الرابعة إرهاب الذي ادلى بمعلومات عن وجود محاولة مهاجمة المحافظة بمفخخات اتخذنا الإجراءات الأمنية اللازمة اليوم.

وأضاف انه بعد سلسلة من الإجراءات تمكنا من احباط تفجيرين عند مدخلين في المحافظة مما اسفرا عن مقتل ثلاثة عناصر من القوات المسلحة واصابة عدد اخر بجروح بينهم مدير استخبارات العمليات في المحافظة وضابط اخر.

الى ذلك قالت مصادر امنية ان الحصيلة الاولى لأنفجار السيارة المفخخة عند مدخل سيطرة الرميلة اسفرت عن سقوط 30 شخصا بين قتيل وجريح كونها انفجرت قرب حافلة نوع (منشأة) يستقلها عدد من المدنيين أمام العجلة المفخخة.(النهاية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *