الرئيسية / عجائب و غرائب / بريطانى يشتري دبابة سوفيتية ليعثر بداخلها على سبائك ذهبية قيمتها بـ2.5 مليون دولار

بريطانى يشتري دبابة سوفيتية ليعثر بداخلها على سبائك ذهبية قيمتها بـ2.5 مليون دولار

عثر هاوى دبابات بريطانى على سبائك ذهبية فى خزان وقود لدبابة سوفيتية “من طراز تى -54” قام بشرائها من على الموقع الشهير “إى باى”.

وأوردت صحيفة “ذى صن” البريطانية على موقعها الإلكترونى أن نيك ميد 55 عاما، وصديقه الميكانيكى تود تشامبيرلين 50 عاما أكملا مجموعتهما والتى تتكون من 150 قطعة من المعدات العسكرية، وقاما بشراء دبابة بسعر 30 ألف جنيه إسترلينى (تقريبا 36 ألف دولار). وعندما فحصا الدبابة من أجل التأكد بعدم وجود أى ذخيرة، وجدوا 5 سبائك ذهبية داخل خزان الوقود، يقدر سعرها بأكثر من مليونى جنيه إسترلينى (تقريبا 2.5 مليون دولار).

ويعتقد ميد أن الجنود العراقيين قد أخفوا الذهب داخل خزان الدبابة خلال حرب الخليج فى 1990، وبعدها تم أسر الجنود مع الدبابة، ثم انتهى بها المطاف فى المملكة المتحدة.

وأضاف “لم نكن نعلم ما يجب القيام به، ولايمكن الذهاب بهذه البساطة إلى الصائغ وبيعه كل هذا الذهب، لذلك قمنا بالإتصال بالشرطة، فأخذت الذهب وأعطونا إيصالا بالاستلام.”

وأكد أن السلطات قررت إرسال الذهب إلى لندن، ولم تدل الشرطة المحلية بأى تعليق على الحادثة، حيث قال ميد “وإن لم يقوموا بإعادة الذهب لى، فأنا لازلت أحتفظ بالدبابة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *