الرئيسية / طب و صحة / قائمة أمراض ناتجة عن الإفراط فى تناول الملح

قائمة أمراض ناتجة عن الإفراط فى تناول الملح

(المستقلة) .. الملح هو جزء لا يتجزأ من الطعام اليومى، لكن تأثير الإفراط فى تناوله يمكن أن يكون خطرًا على صحتك ويؤدى إلى عدد من الأمراض المخيفة كالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم، وفقًا لتقرير نشره الموقع الأمريكى “tapoos“.

وكما جاء فى التقرير تأثير الإفراط فى الملح على جسمك يسبب ارتفاع ضغط الدم خاصة إذا كنت تستهلك كمية عالية من الملح يوميًا دون أن تدرك الآثار السلبية الناجمة عنه فإنه سيؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم وتلف الشرايين المؤدية للقلب، فمن الأفضل الحد من تناول الملح للحفاظ على صحة القلب.

كما يسبب الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية، ويرجع ذلك إلى تأثير الارتفاع المتكرر لضغط الدم، كما أنه ممكن أن يسبب الإصابة بالسرطان لأن الأطعمة الغنية بالصوديوم يمكن أن تسبب السرطان، وذلك وفقًا للدراسات فإن الأشخاص الذين يستهلكون الكثير من الملح أكثر احتمالاً للإصابة بسرطان المعدة.

ويسبب الإفراط فى تناول الملح أيضًا إلى الإصابة بأمراض الكلى الناتجة عن زيادة الصوديوم فى الجسم والذى يلعب دورًا مهمًا فى الحفاظ على توازن الكهرباء بالجسم، وعندما تتبع نظاما غذائيا غنيا بالملح فإنه يغير من توازن الصوديوم فى الجسم ويقلل من وظيفة الكلى، ما يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم.

كذلك يسبب قرحة المعدة، لأن ارتفاع الصوديوم فى الجسم يؤدى إلى قرحة المعدة، لأن بطانة الرحم تتعرض للتلف عند الإفراط فى تناول الملح، ما يؤثر على توازن الماء فى الجسم، بالإضافة إلى أنه يسبب هشاشة العظام لأن الحصول على الصوديوم أكثر من المطلوب ينتج عنه ترقق العظام، لأن ينتج عنه تسرب الكالسيوم من العظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *