الرئيسية / عجائب و غرائب / في ميسان..تحويلات نقدية مشروطة للتحفيز على ارسال الابناء الى المدارس
مديرتربية والمحافظ

في ميسان..تحويلات نقدية مشروطة للتحفيز على ارسال الابناء الى المدارس

 

(المستقلة)/علي قاسم الكعبي/..كشف مديرتربية ميسان رياض مجبل الساعدي عن مناقشة مشروع لتقويم قدرات المحافظة لضمها للبرنامج التجريبي للتحولات النقدية المشروطة.

وقال الساعدي لـ(لمستقلة) تم مناقشة الموضوع في اجتماع محافظ ميسان  مع وفد وزارة الشؤون الاجتماعية وممثلي منظمة اليونسف والبنك الدولي برئاسة المحافظ وبحضور مديري التربية والصحة من اجل مناقشة مشروع لتقويم قدرات المحافظة لضمها الى البرنامج التجريبي للتحويلات النقدية المشروطة.

واضاف ان الاجتماع جاء في اطار تنفيذ الخطوات الاولى للمشروع وذلك بموجب خريطة الطريق المتفق عليها بين العمل والبنك الدولي واليونسف والحكومة المحلية ، واوضح” ان البرنامج التجريبي من المقرر تنفيذه مطلع ايلول المقبل لمدة ثلاث سنوات

واشار الساعدي الى انه سيتم تحديد المناطق التي يغطيها المشروع التجريبي للتحويلات النقدية المشروطة وتحديد عدد الاسر في تلك المناطق المشمولة بالمشروع وحسب قاعدة بيانات وزارتي العمل والتخطيط،

ولفت الى ان المشروع يحفز رب الاسرة على ارسال ابنائه الى المدارس وستكون هناك متابعة وتدقيق مستمر لضمان استمرار الابناء في مواصلة التعليم وكذلك ستكون هناك متابعة صحية لحالة الطلبة عبر صياغة اتفاق تعاقدي مع الاسر .

ونوه الساعدي الى ان المشروع ينطلق ابتداء من ايلول 2017. و يتيح الاستثمار في رأس المال البشري وبالتحديد في مجالي الصحة والتعليم، لكسر حلقة توارث الفقر عبر الاجيال، إذ ستقدم التحويلات النقدية المشروطة حوافز نقدية وعينية للأسر لضمان استثمارها في الصحة والتعليم، وسيتطلب ذلك تنسيقاً وثيقاً بين مؤسسات حكومية عدة لضمان تجربة وتنفيذ التحويلات النقدية المشروطة بصورة فعالة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *